الحليب خالي الدسم لزيادة الوزن
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحليب خالي الدسم لزيادة الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحليب خالي الدسم لزيادة الوزن

الحليب
لندن – صوت الإمارات

يعتقد أغلب الناس أن الحليب منزوع الدسم قد يساعدهم على فقدان الوزن الزائد، لذلك فهم يحرصون على تناوله عوضاً عن الحليب كامل الدسم، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات الطبية السابقة.
لتأتي دراسة جديدة اليوم وتنفي النظرية القديمة حيث أظهرت أن الحليب قليل الدسم من الممكن أن يزيد من الوزن بدلاً من أن يخفضه، وذلك وفق ما جاء في موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
ومن المعروف أن تناول الحليب منزوع الدسم يُمكن الإنسان من الحصول على نفس الفوائد والعناصر الغذائية التي يوفرها الحليب كامل الدسم مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين D من دون الدهون والسعرات الحرارية.
وبذلك بالتقليل من الدهون تقل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان بعد تناوله لكوب من الحليب كامل الدسم، وهو ما نفاه القائمين على الدراسة، ديفيد لودفيج من مستشفى بوسطن للأطفال، والدكتور والتر ويليت من كلية هارفارد للصحة العامة، الدهون الأقل في الحليب لا تعني تناول سعرات حرارية أقل.
وكانت دراسة سابقة وجدت أن أولئك الذين شربوا الحليب قليل الدسم كانت لديهم فرصة أعلى لزيادة الوزن في وقت لاحق من حياتهم، وذلك وفقاً لمجلة التايم الأمريكية.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور مارك دانيال بيبوير، وهو أستاذ في طب الأطفال في جامعة فرجينيا: “النظرية القديمة تؤكد أن الأطفال الذين يشربون الحليب كامل الدسم والغني بالدهون هم الأكثر عرضه للإصابة بالبدانة، وذلك لأنهم يحصلون على سعرات حرارية أكبر”.
ويكمل: “ولكن نتائج الدراسة الأخيرة فاجئتنا كثيراً حيث أثبتت أن الأطفال الذين يتناولون الحليب خالي الدسم كانوا أكثر وزناً من أقرانهم الذين يشربونه كامل الدسم”.
كما أكد الباحثون على احتواء الحليب كامل الدسم على عناصر غذائية أكثر هامة للصحة، فهى مصدر حيوي من الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين A، D، E و K وكذلك الكالسيوم والفوسفور والمعادن التي تعمل مع فيتامين D لبناء عظام قوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحليب خالي الدسم لزيادة الوزن الحليب خالي الدسم لزيادة الوزن



GMT 02:24 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

9 أسباب تجعلك تشرب حليب القرفة كل ليلة قبل النوم

GMT 06:00 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

3 وصفات منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد

GMT 18:20 2016 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

استخدامات جمالية مختلفة للعسل

GMT 07:33 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

فوائد الحليب النباتي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates