تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية

تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية
القاهرة -صوت الامارات

اقترب عيد الفصح، وهو موسم عشاق الشيكولاتة الذين يتحينون الفرص لالتهام أكبر قدر ممكن من قطع الشيكولاتة، مبررين تناولها بكثرة بالمناسبات التي تتوالى على مدار العام. كان هذا هو وضع عشاق الشيكولاتة حتى ظهر البحث الجديد الذي يؤكد أن "تناول قطعة واحدة من الشيكولاتة يوميًا من شأنه الوقاية من الأزمات القلبية القاتلة".وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن "تناول الشيكولاتة باعتدال من شأنه الحفاظ على الصحة بصفة عامة، إلا أن هذه هي الدراسة الأولى التي تربط بين الشيكولاتة والأوعية الدموية، وأثرها الإيجابي على تلك الأوعية، وصحة القلب والشرايين". وكانت هذه الدراسة التي أُجريت بإشراف فريق بحثي في جامعة غلاسجو والتي ربطت بين تناول الشيكولاتة وسرعة تدفق الدم إلى أكبر الشرايين الواصلة إلى المخ. وأثبتت الدراسة أن "هناك علاقة بين الشيكولاتة ونسبة ثاني أكسيد الكربون في الأوعية الدموية والذي يؤثر عليها". وأشارت الدراسة إلى أن "الشيكولاتة من شأنها أيضًا تحسين تدفق الدم الواصل إلى المخ، مما ينعكس إيجابًا على أداء خلايا المخ".وأشار أستاذ الطب وأحد أعضاء الفريق البحثي المعد للدراسة، ماثيو ووالتر، إلى أن "تناول الشيكولاتة يؤثر على درجة مرونة الأوعية الدموية، وهو ما أرجعه والتر إلى مركب الفلافونويد الذي ثبت علميًا أنه مسؤول عن مرونة الأوعية". وأكد البحث أن "هناك عناصر أخرى تتكون منها الشيكولاتة من شأنها مساعدة الإنسان على تفادي الأزمات القلبية المفاجئة، إذ تساعد على ضبط حركة الأوعية الدموية". وإضافة إلى ما سبق، هناك فائدة أخرى للفلافونويد، هي أنه من أقوى مضادات الأكسدة. وعلى الرغم من ذلك، تحتوي الشيكولاتة على نسب عالية من السكر والدهون، وهي من أهم أسباب السمنة المفرطة التي تؤدي إلى الأزمات القلبية المفاجئة. لذا يجب تناول ما جاء في هذا البحث بحرص، وتناول الشيكولاتة باعتدال من دون إسراف لما يمكن أن تؤدي إليه الكميات الكبيرة منها من زيادة خطر العرضة للسمنة، ومن ثَمَ أمراض القلب والشرايين والأزمات القلبية المفاجئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية تناول الشيكولاتة باعتدال يقي من الأزمات القلبية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates