التفاح لخفض نسبة الكولسترول في الدم
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التفاح لخفض نسبة الكولسترول في الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التفاح لخفض نسبة الكولسترول في الدم

التفاح
واشنطن – صوت الإمارات

التفاحة تشبه القلب البشري ، هذا أمر شاعري وليس له جدوى علمية ، ولكن الأمر العلمي الجديد في شأن التفاح هو أن تناول تفاحة واحدة يوميا يمكن أن يغير من عوامل الإصابة بأمراض القلب ، إنها النتيجة التي توصل إليها فريق بحث من جامعة فلوريدا .
فقد أجرى تجربة نسوية حصرية استثنى منها الرجال وتبين بعد مرور سنة على التجربة بأن السيدات اللواتي تناولن تفاحة يوميا على مدى عام كامل سجلن انخفاضا ملحوظا في مستوى الكولسترول في الدم بالمقارنة بفاكهة أخرى كالبرقوق أو الخوخ .
وبهذا الخصوص قال كاتب الدراسة باهرام ارغماندي رئيس قسم التغذية والطعام وعلوم التمارين بجامعة فلوريدا بالرغم من ترديد المقولة أن تفاحة باليوم تكفي لاستبعاد الحاجة للطبيب ، إلا أنه لم تجر دراسات كافية للكشف عن فوائد هذه الفاكهة ويضيف باهرام هناك دراسات سابقة تناولت التأثير الصحي المفيد للتفاح ، ولكن لم تجر تجربة عملية واضحة على البشر تثبت أن تناول هذه الفاكهة يمكن أن تغير من عوامل الإصابة بأمراض القلب من قبل .
وعودة لمجريات التجربة فقد قام فريق البحث في هذه الدراسة بمطالبة 45 سيدة بتناول ما يقرب من 75 جراما من التفاح المجفف ما يوازي تفاحتين كل يوم لمدة عام ، في المقابل طلبوا من 55 سيدة تناول 100 جرام من البرقوق أو الخوخ المجفف لمدة عام ، وقد قام الباحثون بأخذ عينات من دم السيدات أفراد العينة قبل الدراسة ثم بعد ثلاثة ، وستة ، واثني عشر شهرا ، وكانت جميع السيدات في مرحلة سن اليأس فترة انقطاع الحيض والتي تمثل عاملا طبيعيا لزيادة نسبة الكولسترول .
بعد ثلاثة أشهر من بدء الدراسة ظهر أن السيدات اللواتي تناولن البرقوق المجفف لم يسجلن أي اختلاف في مستوى الكولسترول وهو الأمر الذي ظل كذلك حتى نهاية العام ، بينما السيدات اللواتي تناولن التفاح المجفف انخفض لديهن إجمالي مستوى الكولسترول بنسبة 9% ومستوى الكولسترول السيئ بنسبة 16% بعد الثلاثة أشهر الأولى من الدراسة ، وبعد مرور ستة أشهر انخفض مستوى الكولسترول السيء بنسبة 24% عند السيدات اللواتي تناولن التفاح وقد استمر الانخفاض في مستوى الكولسترول أكثر حتى نهاية العام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاح لخفض نسبة الكولسترول في الدم التفاح لخفض نسبة الكولسترول في الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates