عصير البرتقال يساعد فى الوقاية من السرطانات
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصير البرتقال يساعد فى الوقاية من السرطانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصير البرتقال يساعد فى الوقاية من السرطانات

عصير البرتقال
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية حديثة عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن عصير البرتقال، وأبرز فوائده على صحة الإنسان.
وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن عصير البرتقال يمتلك خصائص إيجابية واعدة، وخاصة أنه يحتوى على قدر كبير للغاية من مضادات الأكسدة من الفلافونويد مثل مادة “hesperitin ” و”naringinin”، وكشفت النتائج المعملية السابقة أن عصير البرتقال يحد من خطر الإصابة بمرض لوكيميا الدم، وكما يساعد فى منع الإصابة بسرطان الكبد والقولون والغدد الثديية، كما أن له خواصاً مضادة للبكتيريا والفيروسات.
وحذر الباحثون فى الوقت نفسه من الإسراف فى تناول عصير البرتقال، وخاصة بالنسبة للأطفال ومرضى الضغط والسكرى ومرضى الكلى، حيث يحدث تأثيرات سامة ويرفع تركيزات البوتاسيوم بالدم ويحدث نوع من عدم التوازن بالجسم.
وينوى الباحثون إجراء المزيد من التجارب للتوصل إلى الكمية اللازمة من عصير البرتقال للحد من خطر الإصابة بمرض السرطان بشكل صحى وآمن .
جاءت هذه النتائج فى المجلة العلمية “Nutrition and Cancer”، وذللك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثالث عشر من شهر سبتمبر الجارى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير البرتقال يساعد فى الوقاية من السرطانات عصير البرتقال يساعد فى الوقاية من السرطانات



GMT 04:00 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

فوائد عصير البرتقال

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates