الشاى الأسود يقلل من ضغط الدم
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاى الأسود يقلل من ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاى الأسود يقلل من ضغط الدم

الشاى الأسود
القاهرة _ صوت الإمارات

أظهرت دراسة حديثة أن تناول 3 أقداح من الشاى الأسود كل يوم يقلل من ضغط الدم بمتوسط درجتين إلى ثلاثة. وهذا ما أوضحه دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا: الباحثون تابعوا تأثير تناول الشاى الأسود على مستويات ضغط الدم بين 95 رجلا وامرأة من الذين يتناولون الشاى الأسود بشكل منتظم، وعند بدء الدراسة كان متوسط ضغط الدم الانقباضى (أعلى قراءة على جهاز الضغط) يتراوح بين 115 و150 عند أفراد العينة.
وقسَّم الباحثون أفراد العينة إلى مجموعتين الأولى كانوا يشربون 3 أقداح من الشاى الأسود كل يوم لفترة 6 أشهر، بينما المجموعة الثانية قدم إليها شراب بديل بنفس نكهة الشاى وكمية الكافيين به وكلا المجموعتين كانتا متماثلتين فى النوع والعمر والأوزان.
وبنهاية الدراسة فإن المجموعة التى كانت تشرب الشاى الأسود سجلوا درجتين إلى 3 درجات أقل فى مستويات ضغط الدم الانقباضى على مدار اليوم وحوالى نقطتين لضغط الدم الانبساطى (أقل قراءة على جهاز الضغط).
وصرحت كاتبة الدراسة جوناثان هودجسون من كلية الطب والصيدلة بجامعة غرب أستراليا: “على مستوى الشعب فإن الاختلافات فى ضغط الدم المرتفع قد ترتبط بتقليل تفشى ضغط الدم المرتفع بنسبة 10% وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة بنسبة 7 إلى 10%”.
وقال الباحثون: “إنها المرة الأولى التى يثبت فيها بحث تأثير الشاى الأسود على تقليل ضغط الدم عند الأشخاص ذوى الضغط الطبيعى والمرتفع”.
وأثبتت دراسات حديثة أن تناول الشاى الأسود يحسن من وظائف الخلايا البطانية التى تترسب على الجدار الداخلى للأوعية الدموية، ومن المعروف أن اضطراب وظائف الخلايا البطانية تمثل مؤشرا مبكرا لتغيرات ضغط الدم.
وأشارت دراسة أخرى إلى تأثير مادة flavonoids بالشاى على تحسين وظائف الأوعية الدموية وتقليل وزن الجسم ودهون البطن.
وأشاد الباحثون بنتائج هذه الدراسة التى يمكن أن يكون لها تأثير هام على الصحة العامة فى ضوء المعدلات العالية لضغط الدم فى أنحاء العالم وأهمية ضغط الدم المرتفع كعامل خطورة للإصابة بأمراض القلب والوفاة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاى الأسود يقلل من ضغط الدم الشاى الأسود يقلل من ضغط الدم



GMT 02:41 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

الشاى الأخضر للقضاء على البكتيريا

GMT 05:27 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الشاي الأسود يخفض معدل السكر في الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates