الطماطم تقلل الاصابة بالجلطات
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطماطم تقلل الاصابة بالجلطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطماطم تقلل الاصابة بالجلطات

الطماطم
لندن – صوت الإمارات

جاء فى دراسة فنلندية أن من يحبون أكل الطماطم ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالجلطات.وخلص باحثون نشرت نتائج دراستهم فى دورية طب الأعصاب، إلى أنه من بين أكثر من ألف رجل تابعوا حالتهم على مدى 12 عاما كان من لديهم مستويات أعلى نسبيا فى الدم من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة أقل عرضة للإصابة بجلطة.
والليكوبين مادة كيماوية تعطى اللون الأحمر لأطعمة منها الطماطم والفلفل والجزر الأحمر والبطيخ، وبالنسبة لغالبية الناس تعتبر الطماطم ومنتجاتها المصدر الأساسى لليكوبين فى وجباتهم.
وقال جونى كاربى الذى قاد الدراسة وهو باحث بجامعة ايسترن فنلاند فى كيوبيو ان الليكوبين مادة “فعالة مضادة للأكسدة” وهو ما يعنى أنها تساعد على حماية خلايا الجسم من أضرار تؤدى فى النهاية الى الإصابة بالمرض.
وتشير الأبحاث المعملية أيضا الى أن مادة الليكوبين تساعد أيضا فى مكافحة الالتهابات وتجلطات الدم وإنها ربما تقوم بهذا الدور أفضل من مواد أخرى مضادة للأكسدة.
وشملت الدراسة 1031 رجلا تراوحت أعمارهم بين 46 و55 عاما ورصدت لديهم مستويات الليكوبين والكاروتين الألفى والكاروتين البائى وفيتامين هاء وألف فى الدم.
وخلال 12 عاما حدثت 11 جلطة بين ربع مجموعة الرجال التى لديها أعلى نسبة من الليكوبين فى الدم مقارنة بما وصل الى 25 حالة جلطة بين ربع المجموعة التى كانت لديها أقل مستويات من هذه المادة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطماطم تقلل الاصابة بالجلطات الطماطم تقلل الاصابة بالجلطات



GMT 03:17 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول

GMT 18:21 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول

GMT 19:36 2016 الجمعة ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير الطماطم لصحة الإنسان

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates