فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان
القاهرة - صوت الامارات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميًا، يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان "القولون" و"المستقيم"، وكلما زاد عدد فناجين القهوة انخفض خطر الإصابة بالمرض بنسب أكبر.

وقال الباحثون بمركز السرطان التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، إن القهوة بجميع أنواعها تحتوى على مركبات تحد من نمو خلايا سرطان القولون، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الجمعة، فى دورية "الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان".

ولاختبار تأثير القهوة فى الحد من سرطان القولون والمستقيم، راقب الباحثون حالة أكثر من خمسة آلاف و100، من الرجال والنساء الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم، في غضون 6 أشهر من الإصابة، بالإضافة إلى
متابعة حالة 4 آلاف من الرجال والنساء الذين لم يصابوا بالمرض.

ورصد فريق البحث، الاستهلاك اليومي للقهوة بجميع أنواعها لدى المشاركين فى الدراسة، وتضمن الاستبيان معلومات عن العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بما في ذلك التاريخ العائلي للإصابة بالسرطان، والنظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين.

وأظهرت البيانات أن الاستهلاك المعتدل من القهوة أي تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميًا ارتبط مع خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26%، بعد ضبط عوامل الخطر الأخرى كالنظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين.

ووجد الباحثون أن تناول فنجانين ونصف من القهوة يوميًا، ارتبط مع خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة وصلت إلى 50%، وكان ذلك مع جميع أنواع القهوة، سواء التي تحتوي على الكافيين أوالخالية منها.

وعن السر فى ذلك، قال الباحثون إن القهوة تحتوي على العديد من العناصر التي تسهم في تحسين كفاءة القولون والمستقيم، حيث تحتوى على خصائص وقائية كالكافيين ومادة "البوليفينول" التى يمكن أن تكون بمثابة مضادات للأكسدة، وتحد من نمو الخلايا المحتملة لسرطان القولون، وتعزز دفاعات الجسم ضد المرض.

وقال قائد فريق البحث الدكتور ستيفن جروبر، مدير مركز السرطان التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا "وجدنا أنه كلما زادت كمية القهوة التى يتناولها الأشخاص انخفض خطر إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم".

ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان القولون والمستقيم، هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا، في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا، كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates