تعرفي علي فوائد الخوخ
آخر تحديث 19:20:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي علي فوائد الخوخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي علي فوائد الخوخ

الخوخ
القاهرة - صوت الإمارات

سبعة معادن مهمة ( الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز والفوسفور)

ويعد الخوخ مصدرا لمضادات الاكسدة المعروفة باسم الفلافينويد (flavonoid) وفيتامين (C) و فيتامين (A) وكلها ضرورية لاجل مكافحة الجذور الحرة وحماية خلايا الجسم المختلفة. بالاضافة الى اعتبار الخوخ مصدر ممتاز وفريد للحديد والبوتاسيوم والفلورايد.

من المؤكد بان كل هذه المحتويات تجعل من فوائد الخوخ عديده ومهمة لاجسامنا، واليكم اهم فوائد الخوخ التي تعود على الصحة:

فوائد الخوخ للبشرة:

محتوى الخوخ الغني بمضادات الاكسدة الفلافينويد (flavonoid) وفيتامين (C) و بشكل خاص فيتامين (A) والمعروف بفيتامين الجمال، يجعل للخوخ اهميه كبيرة في الحصول على بشرة وردية ومشرقة ومشدودة بعيده عن التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

فوائد الخوخ في فقدان الوزن:

يعتبر الخوخ من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغنية بالالياف والماء والتي تساعد على زيادة الاحساس بالشبع وقمع الجوع فور تناولها، فلو تم تناوله كوجبة خفيفة ما بين الوجبات فانه بالفعل سيساعد على تجنب الزياده في تناول المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.

الخوخ وضغط الدم:

باعتبار الخوخ مصدر للبوتاسيوم فهو بالفعل يساعد على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه في الدم عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والاوعية الدموية، بالاضافة لاحتوائه على البوتاسيوم يحتوي الخوخ على مضادات اكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة ومكافحتها وتقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي الوقاية من امراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

بسبب غنى الخوخ بالالياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم فهو يعتبر مهم جدا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووقايته من اضطرابات الهضم والامساك وتسهيل عمل الامعاء وتوازن السوائل في الجسم.

المحافظة على صحة العينين:

البيتا كاروتين الذي تحويه حبة الخوخ وهو الشكل الاول او البدائي لفيتامين A قبل تحوله، ضروري جدا لحماية انسجة العين من الجذور الحرة التي ممكن ان تؤذيها، كما وان نقص البيتا كاروتين ممكن ان يكون السبب في حدوث العشى الليلي، كما وان تناول كمية كافيه منه كفيلة بوقاية كبار السن من حدوث الضمور البقعي الذي قد يصيب اغلبهم مع التقدم بالسن.

الخوخ غذاء مميز للحامل:

غنى الخوخ بالالياف يساعد على منع الامساك الذي قد يصيب الحامل بشكل خاص في اواخر اشهر الحمل ، كما وانه يحتوي على معظم المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الحامل والجنين، كما وله دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي فوائد الخوخ تعرفي علي فوائد الخوخ



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates