اهمية تناول القرنبيط للجسم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اهمية تناول القرنبيط للجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اهمية تناول القرنبيط للجسم

القرنبيط
القاهرة _ صوت الإمارات

يصنّف القرنبيط ضمن أفضل 20 طعاماً في قائمة الأطعمة الأكثر كثافة في احتوائها على المغذيات، ويمتاز بأنه يحتوي على كل من مجموعة فيتامينات “ب” والألياف بنسبة عالية. تتنوع فوائد القرنبيط ما بين الوقاية من السرطان إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي إلى دعم وظائف التعلّم والذاكرة.
يحتوي القرنبيط على مضادات للأكسدة ومغذيات نباتية تحمي من السرطان، إلى جانب الألياف التي تعزّز الإحساس بالشبع، وتساعد على فقدان الوزن، وتزيد من صحة الجهاز الهضمي.
يوفر كوب واحد من القرنبيط حوالي 77 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من فيتامين “سي”، و20 بالمائة من فيتامين “ك”، و10 بالمائة من فيتامين “ب6”. إلى جانب ذلك يحتوي القرنبيط على كميات صغيرة من مغذيات هامة مثل الثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والمنغنيز.
يساعد الاستهلاك الجيد والمنتظم للقرنبيط على تقليل مجموعة من المخاطر الصحية، مثل السمنة ومضاعفاتها، والسكري، وأمراض القلب، كما يعزّز صحة البشرة، ويزيد الطاقة بشكل عام.
وقد أشارت عدة دراسات إلى أهمية تناول القرنبيط للوقاية من سرطان القولون والرئة لاحتوائه على مركبات الكبريت، كما تشير نتائج دراسات أخرى إلى دوره في الوقاية من سرطان المريء والبروستاتا والبنكرياس.
يحتوي القرنبيط على نسبة كبيرة من الألياف والماء، ما يساعد في تجنب الإمساك، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
وبينت دراسة أجريت في جامعة كنتاكي أهمية تناول القرنبيط لتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع الضغط والكولسترول، وتحسين الحساسية للأنسولين.
من ناحية أخرى يحتوي القرنبيط على مادة الكولين الهامة جداً لحركة العضلات، والتعلم والذاكرة، وامتصاص الدهون، وتقليل الأمراض المزمنة.
يساعد استهلاك فيتامين “ك” الموجود في القرنبيط على تقوية العظام وتقليل مخاطر التعرّض لهشاشة العظام مع التقدم في العمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهمية تناول القرنبيط للجسم اهمية تناول القرنبيط للجسم



GMT 22:35 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

10 أطعمة فعالة تحافظ على صحة الكليتين

GMT 00:42 2016 الأربعاء ,08 حزيران / يونيو

تعرفي علي فؤائد القرنبيط

GMT 04:20 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

الكمون شفاء للمعدة

GMT 09:17 2016 السبت ,28 أيار / مايو

فوائد البروكلي الطبية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates