أكل التفاح يوميًا يقلل من الكولستيرول والالتهابات
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكل التفاح يوميًا يقلل من الكولستيرول والالتهابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكل التفاح يوميًا يقلل من الكولستيرول والالتهابات

التفاح
القاهرة ـ صوت الامارات

أكل التفاح يوميا يقلل من الكوليستيرول و الالتهابات و يقلل من خطورة عوامل أمراض القلب، وهذا ما وجدته الدراسات وبتأثيره أيضا على جدران الشرايين . والجميل أن التفاح يقلل من نسبة الكوليستيرول الضار (LDL) ، وهذا هو موضوع الدراسة التي قدمت في علم الأحياء التجريبي بواشنطن 2011. بالإضافة الى منافع التفاح القلبية الوعائية  فهناك بعض الدلائل التي تشير أن التفاح يساعد على تنظيم سكر الدم  ويسيطر على الشهية و يحمي ضد السرطان ويحمي الرئتين.

 خلال فترة الدراسة على التفاح عمل الباحثين مقارنة بين التفاح والخوخ  المجففين، بحيث تم اختيار 160 امرأة بشكل عشوائي ليأكلوا كل من التفاح المجفف والخوخ  المجفف واستلمن المشاركات فحوصات الدم لمعرفة صحة القلب بعد 3 و 6 و 12 شهر. وبعد سنة كانت النساء اللواتي أكلن التفاح المجفف قد انخفض مستوى الكوليسيرول الكلي لديهن بمعدل 14% و مستويات الكوليستيرول الضار بمعدل 23% .

 وكانت مستويات الدهون والمواد الكيميائية التي تعتبر علامات للالتهاب قد انخفضت للثلث. وكانت النساء قد فقدن وزناً بمعدل 3 باوندات في السنة . أما النساء اللواتي أكلن الخوخ المجفف، فكان الانخفاض بشكل طفيف بالنسبة لامراض القلب مقارنة مع اللواتي أكلن التفاح المجفف.

 فوائد التفاح: التفاح غني بالبكتين والالياف القابلة للذوبان التي تمنع امتصاص الكوليستيرول في القناة الهضمية وتشجع الجسم لاستخدامه بدلا من تخزينه .

 قشور التفاح تحتوي على مواد مانعة للتأكسد التي تمنع تضرر الخلايا . الجميل أنه لا يهم ما هو لون التفاح سواءً كان أخضر أم أصفر أم أحمر، فالتنويع بالتفاح أمر جيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكل التفاح يوميًا يقلل من الكولستيرول والالتهابات أكل التفاح يوميًا يقلل من الكولستيرول والالتهابات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates