النقل والترفيه يتصدران الاستفادة من الجيل الخامس في الإمارات
آخر تحديث 15:16:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

النقل والترفيه يتصدران الاستفادة من الجيل الخامس في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقل والترفيه يتصدران الاستفادة من الجيل الخامس في الإمارات

القاهرة -سهام أبوزينة - صوت الامارات

توقّع تقرير حديث صادر عن شركة إريكسون أن يتصدر النقل والترفيه أولى القطاعات المستفيدة تجارياً من تقنية اتصال الجيل الخامس في الإمارات، وذلك بدءاً من الربع الثالث من العام المقبل.

وأشار التقرير إلى أن تقنية الجيل الخامس ستكون العامل الرئيسي في نمو سوق المركبات المتصلة بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 143% بحلول عام 2024.

ولفت التقرير إلى أن تقنية الجيل الخامس ستفتح باب الفرص واسعاً لتحسين أنظمة النقل الذي سيظهر حالات الاستخدام العملي الأبرز لتقنية الجيل الخامس في الإمارات، وذلك بفضل الدعم الحكومي لأنظمة النقل المستقبلية، منوهاً بـاستراتيجية حكومة دبي للتنقل الذكي الهادفة إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.

وأشار التقرير إلى أن حالات توظيف الجيل الخامس في قطاع النقل واستخدام المركبات ذاتية القيادة في الدولة ستشمل كذلك إدارة وأتمتة المطارات والموانئ وإدارة سلسلة التوريد الذكية، وتتبع المركبات وإدارة أساطيل النقل وخدمات الفحص التقني وإدارة أنظمة المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى إدارة أنظمة المرور والمركبات ذاتية القيادة.

وذكر تقرير «فرص الشركات في ظل الجيل الخامس» الذي حصل «البيان الاقتصادي» على نسخة منه أن «إكسبو 2020»، سيوفّر منصة رئيسية لتطوير تطبيقات وسائط وترفيه تعتمد على تقنية اتصال الجيل الخامس انطلاقاً من دبي وتخدم كامل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ورجّح التقرير أن تشمل تلك التطبيقات إنتاج مقاطع فيديو عالية الدقة، وتوظيف تقنية الواقع المعزّز لتقديم المعلومات والترفيه للزائرين، متوقعاً تحقيق سوق وسائل الإعلام والترفيه وخدمات الفيديو المحسّنة في الدولة نمواً سنوياً مركّب بنسبة 138%.

عوائد جديدة

وقال شفيق طرابلسي، رئيس قسم الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن تقنية الجيل الخامس ستمهّد لاستكشاف العديد من حالات الاستخدام ونماذج الأعمال الجديدة والتي ستفتح فرص توفير عوائد جديدة، مشيراً إلى أن «شراكة إريكسون مع «اتصالات» ستكون خطوة رئيسية في خطط الانتقال إلى المستقبل الرقمي، وستوفر هذه التقنيات منصة لإنشاء تجربة فريدة للعملاء وتساهم في الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات».

ومن المتوقع بحسب تقرير «إريكسون للاتصالات المتنقلة» بأن يبلغ عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس 550 مليون اشتراك بحلول عام 2022، حيث ستكون منطقة آسيا والمحيط الهادئ ثاني أسرع المناطق نمواً في مجال اشتراكات الجيل الخامس بنسبة 10% من مجموع الاشتراكات في شبكة الجيل الجديد عام 2022. فيما يتعلق بإنترنت الأشياء، من المتوقع توفر حوالي 29 مليار جهاز متصل عام 2022، منها حوالي 18 ملياراً متعلقة بإنترنت الأشياء.

ويشير التقرير إلى أنه وفي كل مرة تزداد الاشتراكات بالنطاق العريض المتنقل بنسبة 10%، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 0.6 و2.8%.

وأضاف طرابلسي: «نتوقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نشر المزيد من عمليات شبكات الجيل الخامس التجارية مع كبار مزودي خدمات الاتصالات في عام 2019، وبأحجام كبيرة في عام 2021. من المتوقع أن يصل عدد العملاء المشتركين بتقنية الجيل الخامس إلى 60 مليون مشترك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2024».

تعزيز قدرات الاتصال

تعد تقنية الجيل الخامس بتعزيز قدرات الاتصال بين الأشخاص والأماكن والمليارات من الأشياء مع خدمة لاسلكية فائقة السرعة وموثوقة للغاية مع تخفيض زمن الاستجابة إلى أقصى حد ممكن. ستوفر هذه التقنية المتطورة مستويات جديدة من الابتكار والتطور بما في ذلك الروبوتات السحابية والتطبيب عن بعد والسيارات والطائرات من دون طيار والواقع المعزز والافتراضي وغيرها الكثير.

قد يهمك ايضاً :

الإمارات والسعودية تدعمان مشروعاً أممياً لتحسين سبل المعيشة للأسر اليمنية

" نيابة دبي " تكشف سرقة 4177 حاسباً آلياً بـ4.5 ملايين درهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقل والترفيه يتصدران الاستفادة من الجيل الخامس في الإمارات النقل والترفيه يتصدران الاستفادة من الجيل الخامس في الإمارات



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 19:48 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

نادي الهلال السعودي يؤجل حسم مصير عموري

GMT 22:18 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل الكاميرون المتوقع أمام سويسرا في كأس العالم 2022

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 13:50 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

بوتين يؤكد أنه بوسع بلادة أن تلعب دورأ في سوق النفط

GMT 21:56 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سلطان القاسمي خطة استراتيجية طموحة لـ "أميركية الشارقة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates