مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد
آخر تحديث 12:24:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة "مئوية زايد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة "مئوية زايد"

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
ابوظبي -صوت الامارات


 ناشد مواطنون ومقيمون يعملون لدى جهات تابعة للقطاع الخاص، مؤسساتهم وشركاتهم، صرف مكافأة مالية تشمل كل العاملين بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، اقتداءً بقرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، صرف راتب شهر أساسي لكل موظفي الحكومة الاتحادية ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين، ولكل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، معتبرين أن إقدام مؤسساتهم على صرف مثل هذه المكافأة من شأنه ترسيخ ثقافة عدم وجود فوارق في الامتيازات الوظيفية بين القطاعين الحكومي والخاص.

فيما أكد مصدر في وزارة الموارد البشرية والتوطين، عدم وجود ما يلزم شركات ومؤسسات القطاع الخاص بصرف مثل هذه المكافأة لموظفيها وعمّالها، وتفصيلًا، قال مسؤول حسابات في شركة مقاولات، سعيد المنصوري، إن «مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مناسبة غالية على قلوب الجميع، ومن ثم يجب أن يعم الاحتفال بها الجميع أيضًا، دون فارق بين من يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص».

وأضاف المنصوري «الشيخ زايد أسس دولة عصرية يتمتع أبناؤها بكل المتطلبات الضرورية للحياة، لأنه رسّخ مبدأ المساواة بين الجميع في كل شيء، وتاليًا يجب على قطاعات العمل كافة استحضار هذه القيم عند الاحتفاء بأي ذكرى لمؤسس الدولة، كي يتأكد كل من يعيش على هذه الأرض أن قيم زايد ستبقى إلى النهاية».

وهو ما أيّده مبرمج بإحدى شركات البرمجيات، عمر عبدالعزيز الزعابي، لافتًا إلى أن مثل هذه المبادرة ستعود بالنفع على الموظفين والعمال من جانب، وكذلك على أصحاب الشركات والدولة من جانب آخر، وقال إن «مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تهدف إلى نشر الفرح بين أبناء الإمارات، وهو مسعى يجب أن تسلكه كل المؤسسات التي تعمل على أرض هذه الدولة، حتى ولو بإجراءات رمزية أو معنوية، لكن مرور هذه الذكرى دون إحيائها بأي من مظاهر الاحتفال داخل المؤسسات قد يخلق حالة من عدم الرضا بين الموظفين».

فيما أبدى مسؤول الحسابات في إحدى شركات النظافة، سيف عبدالله العامري، استغرابه عدم التنافس بين شركات القطاع الخاص في أسبقية تخصيص مثل هذه المكافأة، انتهاجًا لمبادرة رئيس الدولة، التي نالت اهتمامًا إعلاميًا ومجتمعيًا واسعًا بين شعوب الدول العربية كافة، وقال «هذه المبادرة بجانب كونها احتفالية، فهي أيضًا تهدف إلى التخفيف من الأعباء المادية للأسر خلال شهر رمضان، وهو ما يعكس شغف القيادة وحرصها على توفير كل سبل الراحة للمواطنين، وهو هدف لا فرق فيه بين موظف أو متقاعد أو طالب أو عامل»، مؤكدًا أن التزام القطاع الخاص بمثل هذه المبادرات قد يكون عنصر جذب للعمل فيه من جانب المواطنين.

واعتبر عامل توصيل طلبات بأحد المطاعم محمد يوسف عبدالرحمن، أن شعب الإمارات "مواطنين ومقيمين"، بات أحد أسعد شعوب العالم، لأن قيادة الدولة أرادت له ذلك، لافتًا إلى أن مكرمة مئوية زايد، تعكس جانبًا من أسباب سعادة هذا الشعب، وقال «كلنا فرحنا بهذه المكرمة لأنها ستسعد الملايين وتيسر لهم أمورهم المالية خلال شهر رمضان، لكن الفرحة ستكتمل وقد تصبح عيدًا إذا ما نال العاملون في الشركات والمؤسسات غير الحكومية نصيبًا من هذه المكافأة».

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق بين الجمعيات المهنية العاملة، الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي «تلقينا تساؤلات متعددة من موظفين في القطاع الخاص حول إمكانية تحمله مكرمة رئيس الدولة"، وأضاف أن «هذه المكرمة لا تشمل القطاعين الخاص وشبه الحكومي، ولكن من المتوقع أن تتفاعل الشركات الوطنية قريبًا مع هذه المبادرة».

وأفاد مصدر في وزارة الموارد البشرية والتوطين، بعدم وجود أي قوانين أو لوائح أو قرارات تلزم شركات ومؤسسات القطاع الخاص بصرف مثل هذه المكافأة لموظفيها وعمّالها، مؤكدًا أن إقدام بعض أصحاب العمل على مثل هذا الإجراء يعد تصرفًا تطوعيًا وشأنًا داخليًا لمؤسسته أو شركته، مبينًا «مؤسسات القطاع الخاص حريصة تمامًا على مصالح موظفيها، وهناك الكثير منها لديها محفزات وظيفية تفوق صرف المكافآت الاستثنائية بكثير».

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد مواطنون ومقيمون يطالبون المؤسسات الخاصة بصرف مكافأة مئوية زايد



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 19:48 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

نادي الهلال السعودي يؤجل حسم مصير عموري

GMT 22:18 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل الكاميرون المتوقع أمام سويسرا في كأس العالم 2022

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 13:50 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

بوتين يؤكد أنه بوسع بلادة أن تلعب دورأ في سوق النفط

GMT 21:56 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سلطان القاسمي خطة استراتيجية طموحة لـ "أميركية الشارقة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates