لجنة المنافذ بالشارقة تتابع سير العمل في النقاط الحدودية بدبا الحصن
آخر تحديث 15:42:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة المنافذ بالشارقة تتابع سير العمل في النقاط الحدودية بدبا الحصن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة المنافذ بالشارقة تتابع سير العمل في النقاط الحدودية بدبا الحصن

اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

ناقشت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة العديد من المواضيع التي تتعلق بتطوير سير العمل في النقاط الحدودية بمدينة دبا الحصن وتقديم التسهيلات اللازمة لدخول وخروج الأفراد والبضائع عبر النقاط الحدودية في المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول لعام 2021 الذي استهلته من مدينة دبا الحصن بعد أن أجرت جولة تفقدية شملت النقاط الحدودية في المدينة للاطلاع على مدى جهوزيتها وكفاءة البنية التحتية ووضع تصور شامل للنهوض بأدائها إلى جانب التأكد من التسهيلات المقدمة لدخول البضائع والأفراد عبر نقطة دبا الحصن الحدودية /النادي/ مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة حيث شملت الجولة خيمة الفحص الطبية التي تستقبل 300 - 400 شخص يوميا وتتوفر من خلالها جميع أنواع الفحوصات الحرارية والفحص بالليزر DPI وفحص مسحة الأنف " PCR " .

ترأس الاجتماع الذي عقد في مركز شرطة دبا الحصن الشامل سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة بحضور ياسر علي الشحي مدير مكتب الساحل الشرقي بالهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة المقدم حمد سيف المزروعي مدير مركز مراقبة جوازات منفذ خطم ملاحة والمقدم وليد محمد النهم رئيس قسم شرطة منافذ المناطق الخارجية بشرطة الشارقة والرائد معضد سيف الشامسي ممثل عن قائد القطاع الشمالي من قيادة مجموعة حرس الحدود والمهندس إسماعيل حسين ممثل وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعة عبيد المراشدة ممثل دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وعبد الرحمن عبد الله الكندي من هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة مقرر اللجنة إلى جانب ممثل عن جهاز أمن الدولة.

ورفع رئيس اللجنة والأعضاء أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي على المتابعة الحثيثة لسير العمل للنهوض بأداء المنافذ والنقاط الحدودية بالإمارة.

وأكدوا أن ما أنجزته اللجنة خلال فترة وجيزة منذ تشكيلها يعود فضله إلى دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتسخير جميع الإمكانيات للارتقاء بالخدمات المقدمة عبر منافذ الإمارة، مشيدين بما قدمته طواقم العمل في المنافذ الحدودية من جهود خلال جائحة كوفيد-19 عن طريق تسهيل دخول المسافرين والبضائع إلى الدولة مع الالتزام الكامل بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من الحكومة حرصا على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وقال سعادة محمد إبراهيم الرئيسي : " انطلاقا من التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة لإمارة الشارقة والمتابعة المستمرة التي تحظى بها اللجنة من قبل الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة فإننا حريصون على تحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها اللجنة من خلال العمل الدائم على رفع كفاءة وجاهزية المنافذ والمناطق الحدودية على مستوى الإمارة إلى جانب رصد التحديات ووضع الحلول المناسبة لها ومتابعة التوصيات المنبثقة عن اللجنة بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشغلة للمنافذ والنقاط الحدودية " .

وأوضح الرئيسي أن اللجنة ناقشت العديد من المواضيع التي تتعلق بتطوير سير العمل في النقاط الحدودية بمدينة دبا الحصن وتقديم التسهيلات اللازمة لدخول وخروج الأفراد والبضائع عبر النقاط الحدودية في المدينة، كما تم وضع آلية خاصة لبعض الفئات المشمولة بالدخول وفق خصوصية معينة وهم فئات الطلبة العمانيين الدارسين في مدارس وجامعات دولة الإمارات وأصحاب المواعيد والمراجعات الطبية في مستشفيات الدولة.

وقـــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

"خيرية الشارقة" تنجز 6979 مسجدا خارج الدولة

"تنفيذي الشارقة" يعتمد رسوم خدمات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المنافذ بالشارقة تتابع سير العمل في النقاط الحدودية بدبا الحصن لجنة المنافذ بالشارقة تتابع سير العمل في النقاط الحدودية بدبا الحصن



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 07:33 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أميركا تعتزم رفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسي

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 16:23 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب يزورون كافكا فى منزله

GMT 08:38 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتصريحات عن صحة الرئيس الأميركي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates