حمد الطبية تحتفل بذكرى انطلاق جلوب أثون العالمية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمد الطبية تحتفل بذكرى انطلاق "جلوب أثون" العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمد الطبية تحتفل بذكرى انطلاق "جلوب أثون" العالمية

القائمون على تنفيذ الحملة بمستشفى حمد الطبية
الدوحة - قنا

احتفل مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية وبالتعاون مع مؤسسة أسباير زون بالذكرى الثالثة لانطلاق حركة "جلوب أثون" العالمية التي تهدف الى توعية المجتمع بأمراض السرطان التي تصيب النساء.
وتهدف الفعالية التي تقام في مختلف أنحاء العالم بالتزامن إلى الحد من اصابة النساء بأمراض السرطان، وذلك من خلال تثقيف المجتمع عن طبيعة المرض وطرق علاجه والوقاية منه، وتضمنت الفعالية توعية صحية وعروض تقديمية من قبل الأطباء وتقديم النصح بشأن التمارين الرياضية، كما شهدت تنظيم مسيرة جماعية لدعم المرأة ولإلقاء الضوء على خطورة الاصابة بسرطان الأعضاء النسائية.
وأتاحت الفعالية فرصة لالقاء مزيد من الضوء على أعراض حالات السرطان التي تصيب النساء، وذلك من خلال التحدث مع متخصصي الرعاية الصحية وتعلم كيفية إجراء الفحص.
وقالت الدكتورة عفاف الأنصاري- استشارية أمراض النساء والولادة في مؤسسة حمد الطبية: " نحن ممتنون لاستضافتنا لأول فعالية مجتمعية في الدوحة لحركة "جلوب أثون" لزيادة الوعي بشأن سرطان الأعضاء النسائية الذي تزداد الإصابة به يتصاعد في كافة أرجاء العالم".
وتابعت قائلة" إن الحملة ستتيح فرصة فريدة للمرأة في قطر تمكنها من التعرف على حالات سرطان أعضاء النساء وتعلم كيفية إجراء الفحص، وعلاماته وأعراضه، وكيفية الوقاية منها".
وأضافت: "نشجع التزام العديد بتعهد المشي في "جلوب أثون" الذي يعتبر عملاً موحدًا وأن يلتزموا بالسير لمسافة 10.000 خطوة في كل يوم من أيام شهر سبتمبر، وهذا التعهد يتيح الفرصة لزيادة النشاط البدني وتحسين الصحة حيث إن مخاطر بعض أنواع سرطان الأعضاء النسائية التي تصيب المرأة ترتبط بالسمنة المفرطة".
عناية شاملة
ومن جهته قال السيد نيش باتيل- المدير التنفيذي لمستشفى النساء: " تدعم مستشفى النساء المبادرات التي تشجع الرعاية الصحية للمرأة في قطر بالإضافة إلى توفير أفضل رعاية صحية آمنة وفعالة وحانية لمريضاتنا أثناء الحمل والعناية الصحية لجهاز التكاثر، ونقوم دائمًا بتشجيعهن وتثقيفهن للحصول على النصح الفوري عند الحاجة من قبل المتخصصين لو تم ملاحظة أي تغيير يستدعي للقلق، ومن خلال مساهمتنا في فعالية حركة "جلوب أثون" العالمية نؤكد إيماننا ودعمنا مرة أخرى بالالتزام لتطوير العناية الصحية الشاملة للنساء في قطر".
وأوضح أن توفير فحص السرطان للنساء بناءً على الطلب لدى كافة المراكز الصحية في البلاد والفحص لا يستوجب التخدير أو أي تجهيزات وهو فحص سريري بسيط، ناصحا النساء بإجراء فحص الصحة النسوية 3 مرات سنويًا ويشمل مسح للرحم لمعرفة أي تغيرات سرطانية أو غيرها في خلايا الرحم وعنق الرحم وفي حال شعور المرأة بتغيرات أو أي شيء غريب في صحتها عليها بالمجيء بسرعة لأخذ النصح الطبي من قبل متخصصين.
ومن جانبه قال السيد علي الكبيسي- المدير المسؤول للخدمة المؤسسية لدى مؤسسة أسباير زون: " نحن نؤمن في أسباير زون أننا لسنا فقط منظمة رياضية فحسب وإنما نمتد على نطاق أوسع للتواصل مع المجتمع على كافة الأصعدة خصوصًا المتعلقة بالصحية ولا نضيع فرصة للمشاركة في دعم المنظمات المحلية والمجتمع لأننا نؤمن بأن هذه الفعالية ستساهم في تثبيت الدعامة الأساسية للتطوير البشري لرؤية قطر الوطنية 2030".
وحول التعاون المشترك بين مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة أسباير زون: " نحن نسعد لرؤية أوسع نطاق من المجتمع يساهم في هذه الفعالية ونتمنى بصدق حصول المجتمع على وعي أوسع بالنسبة لهذه الأمراض الخطرة كسرطان الأمراض النسوية وتواصل الحرص حتى بعد انتهاء الفعالية".
ويشار الى أن "جلوب أثون" بدأ على شكل سباق المشي على الأقدام في الولايات المتحدة في شهر نوفمبر عام 2013، ثم توسع إلى مبادرة عالمية لأكثر من 60 بلدًا من ضمنها المملكة العربية السعودية ومصر والأردن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد الطبية تحتفل بذكرى انطلاق جلوب أثون العالمية حمد الطبية تحتفل بذكرى انطلاق جلوب أثون العالمية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates