الهلال الأحمر تنفذ عددًا من الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التطوعية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر تنفذ عددًا من الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التطوعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر تنفذ عددًا من الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التطوعية

وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي-وام

أكد راشد مبارك المنصوري نائب أمين عام هيئة الهلال الأحمر للشؤون المحلية .. أن الأنشطة المجتمعية والإنسانية المتنوعة التي تنفذها الهيئة محليا تعزز روح التكافل المجتمعي والإنساني المشترك بينها وبين شركائها من المؤسسات الرسمية وشركات القطاع الخاص والمحسنين الداعمين لجهودها .

وقال المنصوري - بمناسبة مشاركة فروع الهلال الأحمر في عدد من الأنشطة التطوعية والترفيهية والتدريب على الإسعافات الأولية وتقديم الدعم النفسي لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية ودور كبار السن ومشاركة أيتام الهلال في البرامج الترفيهية - إن المشاركة في هذه الفعاليات تجسيد اهتمام الهيئة بالفئات الضعيفة في الساحة المحلية .. بجانب توثيق العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع المحلي وتوجيهها إلى أعمال تعود بالنفع على الفئات الضعيفة والمحتاجة.

وفي هذا الإطار نظم قسم المتطوعين في فرع الهلال الأحمر في مدينة العين .. عدة فعاليات تطوعية إنسانية تم خلالها زيارة الأسر المحتاجة والمسجلة في الفرع وتقديم المساعدات العينية والدعم النفسي لها.

كما نظم فرع الهلال في مدينة العين يوما ثقافيا لإحدى المدارس خلال زيارة قام بها طلاب المدرسة للفرع للتعرف على أساليب العمل التطوعي ومفهوم التطوع والأعمال التطوعية الإنسانية التي يقوم متطوعو الهلال الأحمر بها داخل الدولة وخارجها.

وفي مجال الحفاظ على البيئة والعناية بها..شارك المنتسبون لفرع الهلال الأحمر في مدينة العين في الحملة الوطنية " نظفوا الإمارات " .. وذلك بالتعاون مع بلدية العين وعدد من موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة لتنظيف قطاعات وسط مدينة العين ومنطقة شرق مطار العين الدولي .

كما شارك متطوعو فرع العين في منطقة المبزرة في تنظيم حملة التبرع بالدم لصالح بنك الدم وتوزيع المواد الإعلامية والتعريفية عن التطوع وتقديم مسرحية عنه توضح دور المتطوعين الفاعل في الهيئة ومجالات العمل التطوعي.

ونظم قسما الأيتام والمتطوعين في فرع الهيئة في دبي بالتعاون مع بلدية دبي في حديقة شاطئ الممزر .. برنامج يوم سعيد للأيتام تضمن عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأيتام الذين يرعاهم الفرع .

وأكد محمد عبدالله الحاج الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر في دبي ..

أن الهلال الأحمر يعطي البرامج التعليمية والاجتماعية والأنشطة الترفيهية الخاصة برعاية الأيتام الأهمية القصوى لأنها تهتم بتنشئة اليتيم وتغرس فيه قيما دينية وثوابت إجتماعية متوارثة تساهم في بناء شخصيته بصورة سليمة وصحيحة .

وفي الشارقة .. أطلق قسم المتطوعين في فرع الهلال الأحمر وتحت شعار "معا نحو مجتمع واعي " .. مبادرة البرنامج التأهيلي لنزيلات المؤسسة العقابية والإصلاحية "سجن النساء" وشارك متطوعو الفرع بتقديم محاضرة توعوية عن الرضاعة الطبيعية باللغتين العربية والإنجليزية وإجراء فحص شامل لأطفال نزيلات المؤسسة .. إضافة لإجراء فحوصات صحية لمرضى السكر وضغط الدم والكبد الوبائي .. وجاءت هذه المبادرة تعزيزا لمفهوم الخدمة المجتمعية وترسيخ ثقافة التطوع لدى فئات المجتمع.

كما نظم فرع الشارقة ورشة المعايير العالمية في تقييم الحالة المادية والاجتماعية وبرامج مساعدة المرضى بمشاركة موظفي قسم المساعدات المحلية بالفرع وعدد من موظفي جمعية الشارقة الخيرية وأصدقاء المرضى بالشارقة .

وتحدث في الورشة خبراء من هيئة الصحة بدبي وتم تسليط الضوء خلالها على البرامج التي تقوم على دعم المرضى وكيفية التعامل معهم وتعريف الباحثين الاجتماعيين بتكوين النظام الصحي والحالات المستحقة للدعم النفسي والصحي للمرضى.

وشارك عدد من موظفي ومتطوعي فرع الهلال الأحمر في رأس الخيمة في فعالية أسبوع النزيل الخليجي " خذ بيدي نحو غد أفضل " .. وذلك بالتعاون مع المؤسسة الإصلاحية والعقابية "السجن المركزي" برأس الخيمة وإدارة التثقيف والإعلام الصحي برأس الخيمة ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع "مكتب دبي" .

وتهدف الفعالية المجتمعية إلى الأخذ بيد النزلاء والتواصل معهم ومع أسرهم وإشراكهم في بناء مستقبل أفضل لمجتمعهم وتجديد الأمل لهم بأن يجعل من وجودهم نقطة تحول إيجابية في حياتهم والعمل على رعايتهم واستيعابهم في المجتمع.

واستفاد من حضور برامج فعالية "خذ بيدي نحو غد أفضل" 160 من نزيلات ونزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة .. واشتملت البرامج على دورة إسعافات أولية ومحاضرة عن الإدمان ومخاطر التدخين والإقلاع عنه للنزلاء وفحص لسرطان الثدي بواسطة سيارة الهلال الأحمر للفحص الطبي لنزيلات المؤسسة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تنفذ عددًا من الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التطوعية الهلال الأحمر تنفذ عددًا من الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التطوعية



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates