الصحة تشارك في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية للدول العشرين g20
آخر تحديث 16:31:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة" تشارك في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية للدول العشرين "G20"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تشارك في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية للدول العشرين "G20"

وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

 شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية لمجموعة العشرين العالمية " G20 " برئاسة جمهورية إيطاليا والتي عقدت عن بعد لمناقشة مستجدات الاستجابة الصحية المشتركة لمواجهة تداعيات "كوفيد-19" وأهمية التعاون الدولي لتمكين النظم الصحية من مواجهة مختلف الأزمات مستقبلا والإطلاع على تقارير الدول الأعضاء عن التقدم الذي تم إحرازه بمواجهة الجائحة وسبل التنسيق لتحقيق الالتزامات المبرمة بين الدول.

وهدفت الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية - التي حضرها سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومسؤولو القطاع الصحي بالدول الـ 20 والدول المدعوة وممثلون عن المنظمات الدولية المعنية - إلى تعزيز الجهود الدولية لمكافحة تداعيات الأزمة الصحية جراء انتشار "كوفيد-19 " وتبادل البيانات والخبرات بين الدول المشاركة.واستعرض المشاركون أولويات المسار الصحي الثاني والثالث لهذا العام المتعلق بتحديد خطط الإستعداد والجاهزية من خلال نهج صحي موحد بالتوازي مع تخطيط استجابة منسقة وتعاونية للأزمات الصحية والطوارئ.

وتضمن اليوم الثاني لمجموعة العمل الصحية استعراض تقرير شامل عن التقدم المحرز في جهود الدول والمنظمات وخطط الإرتقاء بأداء الأنظمة الصحية بالإضافة إلى ذلك دارت مناقشات حول دور مجموعة العمل الصحية في تعزيز تطوير شبكة سلسلة التوريد الخاصة باللقاحات وحلول الطلب العالمي على العاملين الصحيين وتعزيز دور المنصات الرقمية الحالية لتسريع رقمنة النظم الصحية.

وأوضح سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن مشاركة دولة الإمارات ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية في مجموعة العشرين الدولية جاءت في إطار حرص الإمارات على تأدية دور محوري فعال ومؤثر في الجهود الدولية لمواجهة جائحة "كوفيد-19"وتعزيز التعاون المشترك والتنسيق لتمكين الأنظمة الصحية من التعافي ودعم أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية ..مشيرا إلى تكاتف الدول الأعضاء لتلبية الاحتياجات الضرورية لدعم القدرات الصحية العالمية وتوفير المستلزمات والعلاجات واللقاحات الآمنة والفاعلة وضمان وصولها العادل للجميع لبث الاطمئنان والأمل لدى المجتمعات العالمية.

وأكد حرص دولة الإمارات على دعم جميع المبادرات الدولية المشتركة للخروج من أزمة "كوفيد-19" ودخول مرحلة التعافي بناء على توجيهات القيادة الرشيدة حيث برهنت الدولة على قدرات استثنائية في إدارة وحوكمة الجائحة بفضل كفاءة منظومتها الصحية الوقائية واستباقيتها في اتخاذ الإجراءات والتدابير الحكيمة التي شكلت نموذجا متميزا لخارطة طريق عالمية لتجاوز المرحلة بثقة وتفاؤل.

وقال السركال إن المرونة الوطنية في مواكبة جميع المتغيرات والتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات بكفاءة واقتدار والاستراتيجية الفاعلة والمتكاملة التي طبقتها كافة قطاعات الدولة وصدارتها العالمية في توفير اللقاحات أسهمت في المحافظة على مكتسبات الدولة على جميع الصعد ودعم الجهود العالمية والمشاركة في صنع القرارات الدولية لتخطيط مرحلة عبور جائحة "كوفيد-19" في المستقبل القريب

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــــضًأ :

157461 فحصاً جديداً لـ«كورونا»خلال 24 ساعة

"الصحة" الإماراتية تُؤكّد أنّ لقاح "كوفيد-19" مجانًا بالهُوية فقط ودون مواعيد مسبقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تشارك في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية للدول العشرين g20 الصحة تشارك في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الصحية للدول العشرين g20



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

بوركي يؤكد أن تير شتيجن الأفضل في أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates