علماء يكتشفون مدى تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُساعد قاعدة "تقليل الأكل" المرضى الشباب فقط

علماء يكتشفون مدى تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يكتشفون مدى تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى

تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى
موسكو - صوت الإمارات

اكتشف علماء أنه من الضروري تقليل كمية الطعام عند الإصابة بأحد أمراض الكلى، وبخاصة في حالة نقص التروية.

ونشر علماء جامعة موسكو في مجلة "Cells" نتائج دراسة كانت تهدف إلى معرفة مدى تأثير طريقة تحديد السعرات الحرارية في علاج الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الكلى.

واختبر الباحثون هذه الطريقة على مرضى يعانون من أمراض الكلى واكتشفوا أنه بعد مضي شهر على تحديد السعرات الحرارية، ظهر تأثير إيجابي في أجسامهم.

وتقول الباحثة، ناديجدا أندريانوفا: "اتضح أن تقليل كمية الأكل إلى ثلث الكمية المعتادة يمكن أن يحافظ على وظائف الكلى حتى في ظروف نقص التروية"، وأشار الباحثون إلى أن قاعدة "تقليل الأكل" تساعد فقط المرضى الشباب الذين يعانون من أمراض الكلى، لأن جسم المتقدم في العمر بحسب العلماء، أكثر حساسية للعوامل الضارة لذلك يتطلب علاجا خاصا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشفون مدى تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى علماء يكتشفون مدى تأثير كميّة الطعام على صحة مرضى الكلى



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد

GMT 21:26 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

"الإمارات دبي الوطني" يدمج "بلوك تشين" في الشيكات

GMT 16:27 2016 السبت ,13 شباط / فبراير

"برلين 66" افتتاح تجاري بفيلم "الأخوين كوين"

GMT 19:24 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

هيفاء وهبي تثير الجدل بعد رقصها مع مراهق

GMT 05:50 2016 الجمعة ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عشرات من المستوطنين اليهود يقتحمون الأقصى

GMT 19:24 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تسجل أعلى إيرادات لفيلم Thor:Ragnarok بالسوق الأجنبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates