جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى إلى حشد المزيد من الاهتمام والموارد لدعم حركة المجتمع المدني

جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية

الشيخة جواهر القاسمي خلال مشاركتها في ندوة تحالف منظمات الأمراض غير المعدية في نيويورك.
نيويورك ـ صوت الإمارات

تنظّم قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية، في إمارة الشارقة، تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وجاء الإعلان عن هذا المنتدى أثناء حفل العشاء الذي أقامته القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، وتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، في نيويورك، لمسؤولي وممثلي المنظمات والهيئات المعنية بالأمراض غير المعدية في العالم، تقدمهم المدير الفخري لمنظمة الصحة الأميركية جورج اليني، والنائب الأعلى للرئيس لشؤون الصحة العالمية في الجمعية الأميركية للسرطان السفيرة سالي كوال، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان كاري آدمز.
واختار تحالف منظمات الأمراض غير المعدية الشيخة جواهر القاسمي سفيرة للمنتدى، تقديرًا لجهودها في مكافحة مرض السرطان والأمراض غير المعدية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، واعترافًا بدور جمعية أصدقاء مرضى السرطان التي دشنتها عام 1999 في تخفيف معاناة المرضى المصابين بالسرطان، وتقديم الدعم لأفراد أسرهم.

وفي شأن استضافة الشارقة للمنتدى، أكّدت الشيخة جواهر القاسمي "إنه لشرف كبير لنا أن نحظى بتنظيم واستضافة هذا المنتدى العالمي المهم للأمراض غير المعدية في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة".

جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية

وأضافت "يأتي إلتزامي بهذا المنتدى إنطلاقًا من الشعور بالحاجة الملحة للعمل على مكافحة الأمراض غير المعدية على الصعيد العالمي، وإدراكًا لأهمية جهود المجتمع المدني في التصدي لهذه الأمراض، التي لا يمكن منعها أو علاجها إلا بتظافر الجهود الدولية".

وأعربت القاسمي عن أملها في أن "يُسهم هذا المنتدى في حشد المزيد من الاهتمام والموارد لدعم حركة المجتمع المدني لمكافحة الأمراض غير المعدية، لاسيّما في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط".

وتابعت "أؤمن بإمكان إنقاذ حياة الملايين عبر الكشف المبكر عن الأمراض وتعزيز التوعية بمخاطرها، حيث أنّ أكثر من 60% من الوفيات في العالم هي نتيجة الأمراض غير المعدية، ونتطلع في الإمارات، وعبر استضافة الشارقة لهذا المنتدى، إلى تعزيز الوعي العالمي بشأن هذه الأمراض، وتكثيف الجهود البحثية والمعرفية، وإيجاد آليات عمل مشتركة للحد من تزايد أعداد المصابين بتلك الأمراض"، مشدّدة على أنَّ "الأمل يجب دائمًا أن يقترن بالعمل للوصول إلى ما نهدف إليه".

من ناحيته، اعتبر كاري أدمز، العمل على ضمان حراك مجتمع مدني قوي على المستوى المحلي والإقليمي "أمرًا بالغ الأهمية، لتحقيق التقدم المستدام في مجال مواجهة الأمراض غير المعدية"، مضيفًا "من هنا نعمل في تحالف منظمات الأمراض غير المعدية على زيادة تركيزنا على دعم الجهود الوطنية وبناء قدرات المجتمع المدني. ويمثل هذا المنتدى العالمي عنصرًا أساسيًا للدفع بهذه الجهود".

وأوضحت المدير التنفيذي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية كاتي دين، "تلعب هذه التحالفات دورًا مصيريًا في الاستجابة لخطر الأمراض غير المعدية، وتوفير منابر لمناصرة الجهود الرامية إلى تعزيز تدابير الوقاية من هذه الأمراض ومكافحتها، وتقديم خدمات من شأنها أن تحد من الوفيات الناجمة عنها، ووضع الحكومات أمام مسؤولياتها. وسيمثل المنتدى حدثًا بارزًا وتجمعًا هو الأول لهذه التحالفات".

ويمثّل المنتدى الفعالية الأولى من نوعها تجمع ممثلين عن شبكة متنامية من تحالفات منظمات الأمراض غير المعدية الوطنية والإقليمية، كما يقدم المنتدى منبرًا لتبادل المعرفة، وبناء القدرات، وتحديد الأولويات، وتنسيق توأمة المبادرات بين أعضاء التحالف، لتوحيد جهودهم في مواجهة هذه الأمراض، والحد من انتشارها.

وتمكّن تحالف منظمات الأمراض غير المعدية، منذ انطلاقته في العام 2009، من تحقيق العديد من الإنجازات، ومن أبرزها عقد اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة عن الأمراض غير المعدية عام 2011، وتبني الإطار العالمي لرصد الأمراض غير المعدية الصادر عن منظمة الصحة العالمية عام 2012، ويعمل على خفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة 25% مع حلول العام 2025، وتبني الخطة العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لمواجهة الأمراض غير المعدية، ما بين عامي 2013 و2020، وحشد إجماع دولي لإدراج الأمراض غير المعدية كأولوية صحية في جدول أعمال التنمية ما بعد العام 2015.

على صعيد متصل، شاركت الشيخة جواهر القاسمي في ندوة نظمها تحالف منظمات الأمراض غير المعدية في نيويورك، على هامش اجتماع الدورة السنوية التاسعة والستين للجمعية العمومية للأمم المتحدة، تحت عنوان "تعزيز حركة المجتمع المدني في موجهة الأمراض غير المعدية"، وركزت الندوة على دور المجتمع المدني في التصدي للأمراض غير المعدية وأهم المبادرات المجتمعية في هذا الصدد.

جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية

جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية جواهر القاسمي تعلن عن تنظيم الشارقة المنتدى العالمي الأول للأمراض غير المعدية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates