الأطعمة المليئة بأحماض أوميغا 3 تساعد على حرق السعرات الحرارية
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت السمك يحول الخلايا الدهنية الضارة إلى بنية صحية للجسم

الأطعمة المليئة بأحماض "أوميغا 3" تساعد على حرق السعرات الحرارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة المليئة بأحماض "أوميغا 3" تساعد على حرق السعرات الحرارية

زيت السمك
طوكيو - علي صيام

كشفت الأبحاث أن أحماض "أوميغا 3" تحول الخلايا الدهنية الضارة إلى دهون صحية، وتقوم بحرق السعرات الحرارية ويبدأ عدد الخلايا الدهنية الجيدة في الانخفاض في منتصف العمر ما يعني أن هذه النتائج تعتبر مهمة لهؤلاء الذين يصبح محيط خصرهم مشدودًا عندما يكبرون في العمر.

وركز البحث الياباني على نوعين من الدهون في الجسم، وهي الدهون البيضاء المزعجة التي تخزن السعرات الحرارية في البطن والفخذين، والنوع الآخر هو الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية وتولد الحرارة وأظهرت التجارب على الفئران أن زيت السمك يحول الخلايا الدهنية البيضاء إلى خلايا بنية، وذكر مؤلف الدراسة تيرو كاوادا: "علمنا من دراسة سابقة أن زيت السمك له فوائد صحية هائلة بما في ذلك الوقاية من تراكم الدهون، واختبرنا ما إذا كان هناك علاقة بين زيت السمك وزيادة إنتاج الخلايا البنية".

وتعقب فريق الباحثين وزن الفئران التي تمت تغذيتها بأغذية غنية بالدهون لمدة أربعة أشهر، ووجدوا أنه عند إضافة زيت السمك للأغذية قل وزن الفئران بنسبة 10% وقلت الدهون بنسبة 25% وبيّنت مجلة التقارير العلمية الدورية، أن الجرعات العالية من "DHA وEHA" وهي مركبات موجودة في زيوت "أوميغا 3" مفيدة بشكل خاص.

وتفسر هذه النتائج السبب الذي يجعل الناس في اليابان يميلون إلى أن يكونوا أطول عمرًا لأنهم يعتمدون على الأسماك في نظامهم الغذائي، وأضاف الباحثون: "أفاد الناس منذ زمن طويل أن الغذاء من اليابان والبحر المتوسط يسهم في طول العمر، وكان السبب وراء ذلك مجالًا للنقاش، والآن فهمنا السبب".

وتساعد دهون "أوميغا 3" الموجودة في الأسماك الزيتية مثل الرنجة والماكريل والسلمون في تحقيق مجموعة فوائد صحية بداية من الحماية من ارتفاع ضغط الدم حتى الحماية من مرض الزهايمر  وأوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أنه يجب تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا بما في ذلك وجزء من الأسماك الزيتية، في حين يلجأ البعض إلى تناولها بشكل أقراص نظرًا لضغوط الوقت، وينفق البريطانيون حوالي 10 ملايين إسترليني سنويًا لتناول أقراص "أوميغا 3" كمكملات غذائية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة المليئة بأحماض أوميغا 3 تساعد على حرق السعرات الحرارية الأطعمة المليئة بأحماض أوميغا 3 تساعد على حرق السعرات الحرارية



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates