مهرجان شمس للإبداع يختتم نسخته الثانية بنجاح باهر وحضور لافت
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "شمس للإبداع" يختتم نسخته الثانية بنجاح باهر وحضور لافت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "شمس للإبداع" يختتم نسخته الثانية بنجاح باهر وحضور لافت

مهرجان "شمس للإبداع"
أبوظبي ـ صوت الإمارات

اختتمت أمس فعاليات مهرجان "شمس للإبداع" بنسخته الثانية والذي نظمته مدينة الشارقة للإعلام “شمس” في مركز أعمالها على مدى 3 أيام بمشاركة 50 عارضاً لمختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي قدمها روّاد الأعمال والموهوبين والمبدعين، مستقطبة ما يزيد عن 2000 زائر.

وقال سعادة راشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، إن مهرجان "شمس للإبداع" حقق نجاحاً باهراً باستقطاب مشاركة محلية متنوعة عاش خلالها روّاد الأعمال من الحرفيين والمواهب الوطنية حضوراً جماهيراً غصّت به أروقة المهرجان وبإطار نموذجي متكامل من الحياة التوّاقة للتعلّم والإبداع المشترك.

وأكد أن المهرجان بنسخته الثانية وفّـر فضاءً رحباً للمشاركين كما في النسخة الأولى، حيث اجتمع المبدعون مع المؤسسات الداعمة للموهبة والابتكار وتنوعت الفعاليات والأنشطة الموجهة للمبدعين، وكان منها مركز لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها مخصص للمشروعات التعليمية والناشئة، ومنها موجه لصغار المبدعين والطلبة والأطفال وعموم المجتمع.

واعتبر العوبد الإبداع أحد أهم دعائم النهوض بالوطن، لافتاً إلى أن استمرار إقامة المهرجان يعدّ إرساءً لنهج ريادة الأعمال القائم على تبني الأفكار الابتكارية التي تعزز الصناعات الإبداعية ونشر روح الريادة وتحفيز نمو الأعمال التي تدعمها مدينة الشارقة للإعلام "شمس" لتمكين المؤسسات والأفراد في تعزيز رفاهية المجتمع ودفع الأداء الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية.

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على عرض أبرز تجارب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال بهدف استدامة أعمال المبدعين والموهوبين وتوفير الابتكار المتكيّف مع التغيّرات السوقية مما يساهم في إنشاء بيئة تحفيزية مواتية لنمو وتطور المشروعات ودعم الاقتصاد الوطني بشكل فعّال.

وشهد المهرجان ضمن فعاليات يومه الثاني إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، الذين استمتعوا بمشاهدة عرض السيارات الكلاسيكية، والذي نظم بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة والمشاركة في الورش الترفيهية والفنية وغيرها من العروض الموسيقية الحيّة والأنشطة الإبداعية والمسابقات التفاعلية المهرجان.ويهدف المهرجان، الذي يُعقد في مركز أعمال شمس، إلى دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال، للوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية، وزيادة قدرة المبدعين والموهوبين على التوسّع والانتشار.

وأكد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، راشد عبد الله العوبد، أهمية النسخة الثانية من مهرجان "شمس للإبداع"، والتي تأتي أكثر تركيزاً على أداء المشروعات المتميزة، وتناول المرئيات والأفكار المختصة والاستفادة منها، بمشاركة عدد أكبر من العارضين في النسخة الأولى.

وأشار العوبد إلى النجاح الذي حققه المهرجان، العام الماضي، والذي سمح بعرض المشروعات وتبادل الإبداعات المختلفة للمشاركين والمشاركات، واحتضان أعمالهم الابتكارية، في إطار تحفيزي وريادي لصناعة التغيير وتحقيق الأثر الإيجابي للمجتمعات.

وقال: يشكّل المهرجان منبراً إقليمياً جامعاً للارتقاء بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإثراء القدرات الإبداعية، وتوفير البيئة الداعمة للكفاءات الوطنية، وإيجاد أفضل الحلول المُلهمة، بما يعزز فاعلية واستدامة الريادة، وإرساء نهج الإبداع.

ويقدم المهرجان، فرصة بارزة أمام المشاركين والزوار للالتقاء مع المبدعين، كما يتخلله عرض الفعاليات الفنية والموسيقية، وورش العمل الثقافية والترفيهية، والمسابقات التفاعلية، وفرص للفوز ودخول السحب على الجوائز القيمة.

قد يهمك ايضاً

حاميات التراث يقدمن لوحات إبداعية في مهرجان الظفرة البحري

 

 

مهرجان «برلين» على نيران السياسة المشتعلة فى غزة!

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان شمس للإبداع يختتم نسخته الثانية بنجاح باهر وحضور لافت مهرجان شمس للإبداع يختتم نسخته الثانية بنجاح باهر وحضور لافت



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates