الأهلي المصري يواجه أورلاندو والزمالك يستضيف ليوبارد
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أخر جولات دور الثمانية في الدوري الأفريقي للأندية

"الأهلي" المصري يواجه "أورلاندو" و"الزمالك" يستضيف "ليوبارد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" المصري يواجه "أورلاندو" و"الزمالك" يستضيف "ليوبارد"

فريق النادي الأهلي
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد يخوض ممثلا مصر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، "الأهلي" و"الزمالك"، الأحد، المباراة الأخيرة من دور الثمانية، وفي ظروف مختلفة لكل منهما، بعدما ضمن "الأهلي"، حامل اللقب، العبور إلى المربع الذهبي، فيما يبحث "الزمالك" عن حفظ ماء الوجه، بعدما فشل في حصد أكثر من 4 نقاط، خلال مشواره في دور المجموعات في البطولة.
ويخرج "الأهلي" إلى مواجهة "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي، بحثًا عن رد الاعتبار، والثأر لنفسه، بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق في مباراة الذهاب، على ملعب الجونة، بثلاثية نظيفة، إضافة إلى تأكيد صدارته للمجموعة، وهو ما يمنحه ميزة لعب المباراة الأولى على ملعبه، خلال الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية في البطولة، وأيضًا إرسال رسالة قوية لفرق المربع الذهبي الأخرى، بشأن قدرته على الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي.
وحشد المدير الفني محمد يوسف قواه الضاربة، الممثلة في محمد أبوتريكة، ووليد سليمان، وعبدالله السعيد، وأحمد عبدالظاهر، وأحمد فتحي، ووائل جمعة، وحسام عاشور، فيما يدخل الفريق المباراة مفتقدًا لجهود الثنائي سيد معوض ومحمود حسن تريزيجيه، للإيقاف، نتيجة الحصول على الإنذار الثاني في مباراة القمة الأخيرة، أمام نادي "الزمالك".
وطلب يوسف من اللاعبين ضرورة التعامل مع الأمور بمنتهى الهدوء، وأن يكون الفريق مبادرًا بالهجوم المتوازن من بداية المباراة، كما حدث في لقاء "الزمالك" الأخير، الذي فاز فيه الفريق بأربعة أهداف لهدفين، وتم تكليف لاعبي الدفاع بمهام محددة، للحد من خطورة مهاجمي "أورلاندو"، فيما حرصت سفارة مصر لدى جنوب أفريقيا على تخصيص مرافق للبعثة، لتذليل أية عقبات تواجه "الأهلي" حتى موعد عودته، بعدما قام السفير بدعوة الفريق على مأدبة عشاء.
وصرح لاعب فريق "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي داني كلات بأن "الأهلي لم يتوجه إليهم، بغية إتمام أجندة مباريات دور المجموعات، بعد أن تأهل إلى نصف نهائي البطولة"
وقال كلات، في تصريحات إلى وسائل الإعلام "على الرغم من أنه تأهل بالفعل، لا أعتقد أن الأهلي سيأتي هنا لمجرد إتمام أجندة المباريات، فهم متذكرين جيدًا أننا قتلناهم في القاهرة، وهم يعلمون أن هناك، في الوقت الراهن، ضغوط علينا أيضًا بغية التأهل، سوف يحاولوا أن يلعبوا لتحقيق نتيجة كبيرة علينا، لذا أرى أن المباراة ستكون في غاية الإثارة، هذه هي اللحظة التي يجب أن نواجه فيها الحقيقة، ولا نختبئ منها، فالمباراة ستكون في غاية الصعوبة".
وفي ملعب الجونة، يستقبل نادي "الزمالك" منافسه "ليوبارد" الكونغولي، في ختام مباريات الفريق في البطولة، وتأتي المباراة كتحصيل حاصل، بعدما ودع الفريق البطولة، بالخسارة برباعية أمام النادي "الأهلي"، فيما يسعى المدير الفني حلمي طولان إلى تحسين وضعيته أمام جمهور النادي، وأمام مجلس الإدارة، الذي بات يدرس فكرة الاستغناء عن خدماته، والتعاقد مع مدير فني أجنبي، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما حمَله الكثيرون مسؤولية الخسارة برباعية من "أورلاندو"، ورباعية أخرى من "الأهلي"، بسبب مشاكله مع عبدالواحد السيد، وأحمد حسن، ومحمد إبراهيم، وحازم إمام، فيما تمثل هذه المباراة فرصة لاستعادة الثقة المفقودة بين اللاعبين.
وكان "الزمالك" قد استمر في معسكره في "الجونة"، منذ مباراة "الأهلي"، ورفض العودة إلى القاهرة، خوفًا من بطش الجمهور، الذي قام بالفعل باقتحام النادي، ووقعت اشتبااكات دامية للغاية مع قوات الأمن، في الوقت الذي يأمل فيه المسؤولين عن الأمن في المدينة الساحلية، أن تمر المباراة بسلام، بعدما هدد عدد من جمهور النادي باقتحام المباراة، لإجبار مجلس الإدارة برائسة ممدوح عباس على الاستقالة.
وعقد حلمي طولان جلسة مع اللاعبين، شدد خلالها على أن مباراة "ليوبارد" تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة، لتعديل أوضاعهم ، سيما وأن مجلس الإدارة سوف يغير من معاملته مع الجميع في الفترة المقبلة، ما لم يقدم الفريق عرضًا قويًا، يساهم في تخفيف حدة التوتر لدى جمهور الفريق، ووعد اللاعبين بأن تكون المباراة نقطة العودة إلى المسار الصحيح مر ة أخرى.
وطالب طولان كل من أحمد عيد عبدالملك، وعمر جابر، وشيكابالا، بعدم التفكير في الاحتراف، وترك النادي في هذه المرحلة الحرجة، والتي تحتاج إلى المساعدة من كل أبناء "الزمالك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يواجه أورلاندو والزمالك يستضيف ليوبارد الأهلي المصري يواجه أورلاندو والزمالك يستضيف ليوبارد



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates