الأهلي يستبعد عماد متعب من مواجهة أورلاندو في البطولة الأفريقية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما طلب اللاعب عدم السفر إلى جنوب أفريقيا لعدم جهوزيّته

الأهلي يستبعد عماد متعب من مواجهة أورلاندو في البطولة الأفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يستبعد عماد متعب من مواجهة أورلاندو في البطولة الأفريقية

عماد متعب
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري في الحادية عشرة مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة إلى مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا لمواجهة فريق أورلاندوبيراتس الجنوب أفريقي في آخر جولات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، وللثأر من الفريق الذي حقق الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب في ملعب الجونة، فيما تم استبعاد المهاجم الدولي عماد متعب، والذي طلب استبعاده من المباراة بحجة عدم وصوله الى أقصى مراحل الجهوزية للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، بعد تعافيه من الإصابة في الظهر، والتي أبعدته عن تدريبات الفريق لشهور عدة.
وأعلن المدير الفني للفريق قائمة من 21 لاعبًا لمواجهة الفريق الجنوب أفريقي، فيما تم استبعاد المهاجم الدولي عماد متعب، والذي طلب استبعاده من المباراة بحجة عدم وصوله الى أقصى مراحل الجهوزية للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، بعد تعافيه من الإصابة في الظهر، والتي أبعدته عن تدريبات الفريق لشهور عدة، فيما يتوقع أن يتسبب ذلك الأمر في صدام جديد بين اللاعب وإدارة النادي، التي اضطرت إلى تحمل تكاليف باهظة نتيجة سفرياته العديدة إلى ألمانيا للعلاج، فيما أكد تقرير طبي لرئيس الفريق الطبي للأهلي الدكتور إيهاب علي أن اللاعب في إمكانه المشاركة في المباريات على فترات قصيرة، ليأتي رد متعب بهذه الخطوة، في ظل توتر علاقته مع الإدارة بسبب رحلات العلاج الخارجية، وقرب انتهاء عقده، ورغبته في استغلال الحاجة لجهوده من أجل فرض شروطه الجديدة على لجنة الكرة خلال تجديد العقد.
وضمت القائمة في مركز حراسة المرمى كلاً من شريف إكرامي ومحمود أبو السعود وأحمد عادل عبد المنعم، وفي خط الدفاع: وائل جمعة وسعد سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وشريف عبد الفضيل وأحمد شديد وأحمد نبيل مانجا، وفي خط الوسط: شهاب أحمد وحسام عاشور ورامي ربيعة وأحمد شكري ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان وعبد الله السعيد، وفي خط الهجوم: السيد حمدي وأحمد عبد الظاهر وعمر جمال ودومينيك.
وعلى جانب آخر، فقد شهد مران الفريق، مساء الثلاثاء، هجومًا قاسيًا من جانب رابطة "أولتراس أهلاوي" وامتد إلى حد السباب والشتائم الخارجة، وهو ما جعل المدير الفني محمد يوسف يضطر إلى إلغاء المران قبل نهايته، فيما أكد أنه تفاجأ بما حدث بين الجماهير واللاعبين، مشيرًا إلى أنه لم يستوعب ما حدث، وأشار إلى أن ما حدث ما هو إلا سوء تفاهم سيزول سريعًا، موضحًا أنه فضّل إلغاء التدريب حتى لا يتفاقم الوضع، معتبرًا أن علاقة جماهير الأهلي مع اللاعبين قوية، ولن تتأثر بما حدث، كما اعترف يوسف أن لقاء أورلاندو مهمّ للغاية في إطار رغبة الفريق في الوصول لنصف النهائي كأول للمجموعة، مشددًا على أنه أغلق ملف القمة تمامًا، وبدأ التحضير لمباراة أورلاندو.
وعبّر مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ عن استيائه الشديد من واقعة تعدي جماهير فريقه على لاعبيه أثناء المران، الذي أقيم، مساء الثلاثاء، على ملعب مختار التتش.
وقال عبد الحفيظ عقب إلغاء المران: "نحترم ونقدر جماهير النادي الأهلي جدًا، ولكن أن نشتم في بيتنا فهذا أمر في غاية الصعوبة علينا، وطلبنا من اللاعبين نسيان هذا الموقف، والتركيز في المباراة المقبلة المهمة ضد أورلاندو".
وعلى صعيد الصفقات، فقد أكد مدير قطاع الكرة بالنادي هادي خشبة أن هناك تفاصيل بسيطة يتم الانتهاء منها للإعلان عن التعاقد رسميًا مع مهاجم إنبي مؤمن زكريا، واتفق مسؤولو النادي الأهلي مع إنبي على الحصول على خدمات مؤمن زكريا لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة.
وأشار خشبة إلى أن هناك بعض التفاصيل الخاصة باتفاق الأهلي وإنبي، وفور الانتهاء منها سيتم الإعلان رسميًا عن انضمام اللاعب للقلعة الحمراء  وجدير بالذكر أن الأهلي تعاقد هذا الموسم مع لاعب وسط الإسماعيلي أحمد خيري ، ولاعب الزمالك صبري رحيل، بجانب لاعب الإسماعيلي الحارس الشاب مسعد عوض، فيما سيطرت حالة من الارتياح داخل النادي الأهلي بعد تلقيه لإخطار رسميّ من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بموافقته على قيد مدافع الفريق الجديد صبري رحيل في قائمة الفريق بدلاً من لاعب الفريق المنتقل لسموحة أيمن أشرف، حيث إن الأهلي أرسل استفسارًا للاتحاد المصري عن إمكان قيد رحيل بدلاً من أيمن أشرف وتمت الموافقة أخيرًا على قيد اللاعب.
ويذكر أن رحيل لا يشارك مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بسبب عدم قيده محليًا وأفريقيًا، ولمشاركته مع نادي الزمالك في الأدوار التمهيدية في البطولة ذاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستبعد عماد متعب من مواجهة أورلاندو في البطولة الأفريقية الأهلي يستبعد عماد متعب من مواجهة أورلاندو في البطولة الأفريقية



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates