الشاباك يعلن اعتقال مواطنين إسرائيليين جندتهما إيران لاستهداف شخصيات بارزة داخل البلاد
آخر تحديث 22:04:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاباك يعلن اعتقال مواطنين إسرائيليين جندتهما إيران لاستهداف شخصيات بارزة داخل البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاباك يعلن اعتقال مواطنين إسرائيليين جندتهما إيران لاستهداف شخصيات بارزة داخل البلاد

القدس المحتلة- صوت الإمارات

أعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك، يوم الاثنين، إحباط محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين.وقالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك، "تم اعتقال إسرائيليين اثنين من رامات غان شمال تل أبيب بتهمة التخابر مع إيران".وذكر موقع والا العبري أن "جهاز الشاباك ووحدة لاهاف 433 التابعة للشرطة، أحبطا محاولة إيرانية لتنفيذ عمليات اغتيال ضد شخصيات إسرائيلية بارزة، حيث تم اعتقال زوجين من رمات غان على صلة بأجهزة المخابرات الإيرانية".

وبحسب بيان الشاباك تم اعتقال شخص من رمات غان للاشتباه في قيامه بتشغيل خلية في إسرائيل مقابل المال. نفذ سلسلة من الأعمال العدائية تحت إشراف مشغليه، بدءًا من رش الكتابة على الجدران وحتى إشعال النار في المركبات وكانا في مراحل التخطيط لاغتيال شخصية بارزة.

تم الكشف عن هذه القضية بعد تحقيق سري تم إجراؤه بموجب أمر منع النشر. وتشير معلومات استخباراتية حصل عليها محققو الشاباك إلى أن عملاء المخابرات الإيرانية تمكنوا من تجنيد الزوجين من رمات غان قبل بضعة أسابيع للعمل في خدمتهم مقابل المال، وبحسب المحققين، كان الزوجان على علم تام بذلك.

وكانت إسرائيل قد كشفت قيام طهران بتجنيد الإسرائيلي موتي مامان، لتنفيذ مخطط اغتيال رئيس وزراء إسرائيل أو وزير الدفاع أو رئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)، أمام محكمة في بئر السبع.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية عن اعتقال مدني إسرائيلي يهودي الشهر الماضي بعد أن جندته إيران على ما يبدو للدفع بمخطط اغتيال رئيس وزراء إسرائيل أو وزير الدفاع أو رئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بيت). وقال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) والشرطة الإسرائيلية في بيان مشترك إن المشتبه به تم تهريبه إلى إيران مرتين وتلقى أموالاً مقابل تنفيذ مهام نيابة عن طهران.

وتم توجيه الاتهام إلى المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 73 عامًا، من مدينة عسقلان الجنوبية، يوم الخميس، وبعد ذلك كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) عن تفاصيل التحقيق.

ووفقًا لتحقيقات جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) والشرطة، كان مامان رجل أعمال عاش لفترات طويلة في تركيا، حيث كانت له علاقات تجارية واجتماعية مع مواطنين أتراك وإيرانيين.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإنه في أبريل من هذا العام، وافق مامان، من خلال وساطة شخصين تركيين - أطلق عليهما جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي اسم أندريه فاروق أصلان وجونيد أصلان - على مقابلة رجل أعمال ثري يعيش في إيران يُدعى إيدي، لمناقشة النشاط التجاري، حسبما ذكرت وكالة الأمن.

وسافر مامان إلى مدينة سامنداغ التركية، القريبة من سوريا، والتقى بممثلين أرسلهما رجل الأعمال الإيراني، وفقًا لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي.

وفي سامنداغ، أجرى المشتبه به الإسرائيلي والإيراني مكالمة هاتفية بعد أن عجز الأخير عن مغادرة إيران.

وتتابع المعلومات التي أوردتها الصحف الإسرائيلية أنه وفي مايو، قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي إن المشتبه به عاد إلى تركيا للقاء أندريه وجونيد وممثلي إيدي. وبعد أن عجز رجل الأعمال الإيراني مرة أخرى على ما يبدو عن مغادرة إيران للقاء في تركيا، هرب مامان إلى إيران عبر معبر بري بالقرب من مدينة فان شرق تركيا، حسبما قال جهاز الأمن.

داخل إيران، التقى مامان بإيدي وشخص آخر يُدعى خواجة، والذي قدم نفسه كعضو في قوات الأمن الإيرانية. قدم مامان نفسه كمواطن إسرائيلي خلال اجتماع في منزل إيدي في إيران، وفقًا للتحقيق.

خلال ذلك الاجتماع، اقترح إيدي على المشتبه به الإسرائيلي أن يقوم بمهام مختلفة في إسرائيل لصالح النظام الإيراني، بما في ذلك وضع أموال أو مسدس في مواقع محددة، والتقاط صور لمناطق عامة مزدحمة، وتهديد المدنيين الإسرائيليين الآخرين الذين كانوا يعملون نيابة عن إيران ولم ينفذوا مهامهم، وفقًا لما توصل إليه جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت).

قال مامان إنه سينظر في الأمر وعاد إلى تركيا ثم إلى إسرائيل. في أغسطس، عاد إلى إيران للمرة الثانية. تم تهريبه إلى البلاد عبر معبر بري من تركيا، بينما كان مختبئًا داخل شاحنة، وفقًا للتحقيق، بحسب الصحف المحلية.

وقالت وكالة الأمن إن مامان التقى في منزل إيدي بمسؤولين في الاستخبارات الإيرانية، الذين طلبوا منه "العمل على تنفيذ هجمات اغتيال" ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أو وزير الدفاع يوآف غالانت، أو رئيس جهاز الشاباك رونين بار.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، وترقب من هجوم إسرائيلي على طهران ردا على هجوم إيراني استهدف إسرائيل قبل نحو أسبوعين.

قد يهمك أيضا

إيران تنفي طلب حماس 500 مليون دولار لتنفيذ هجمات 7 أكتوبر وتصفها بـ"أوهام إسرائيلية"

توافق أميركي إسرائيلي بشأن هجوم وشيك على إيران قد يتزامن مع "يوم الغفران" وترجيحات باستهداف مواقع عسكرية واستبعاد المنشآت النووية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاباك يعلن اعتقال مواطنين إسرائيليين جندتهما إيران لاستهداف شخصيات بارزة داخل البلاد الشاباك يعلن اعتقال مواطنين إسرائيليين جندتهما إيران لاستهداف شخصيات بارزة داخل البلاد



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نجوى كرم تعتبر واحدة من أكثر النجمات اللواتي يدعمن بقوة محاربات مرض السرطان مع كل مناسبة، سواء بتصريحاتها الداعمة والمشجعة أو حتى بإطلالاتها المميزة، حيث يبدو أن نجوى كرم تعشق الظهور باللون الوردي في العديد من المناسبات سواء بالتزامن مع الشهر الوردي أو حتى في الفعاليات والمناسبات الأخرى. نجوى كرم تنتظر الأسبوع القادم عرض برنامج المسابقات واكتشاف المواهب "أرابز جوت تالنت"، وبالتزامن مع عرض البرنامج والشهر الوردي أيضًا، دعونا نسلط الضوء على أجمل إطلالاتها باللون الزهري بدرجاته المختلفة وتنسيقاته الأنيقة. نجوى كرم بصيحة الفساتين الوردية نجوى كرم التي يبدو أنها تعشق درجات اللون الوردي؛ ظهرت في إحد حفلاتها وهي مرتدية فستان ملتف على قوامها مع صيحة الكتف الواحدة والتنورة الكلوش المزدانة بالكسرات، وهو �...المزيد

GMT 01:50 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عرض قفطان مغربي مصنوع بالكامل من الشوكولاتة للمرة الأولى
 صوت الإمارات - عرض قفطان مغربي مصنوع بالكامل من الشوكولاتة للمرة الأولى
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن اللجنة العليا للتشريعات في دبي

GMT 03:17 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أسلوب حديث لعلاج السكري دون الاعتماد على الأنسولين
 صوت الإمارات - أسلوب حديث لعلاج السكري دون الاعتماد على الأنسولين

GMT 03:47 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام توجه رسالة لتركي آل الشيخ بسبب حفلات موسم الرياض
 صوت الإمارات - أحلام توجه رسالة لتركي آل الشيخ بسبب حفلات موسم الرياض

GMT 03:22 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

خمس نساء يفزن بجوائز نانسن للاجئ لعام 2024
 صوت الإمارات - خمس نساء يفزن بجوائز نانسن للاجئ لعام 2024

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 00:27 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

أسبابه ونصائح لعلاج حب الشاب عند المراهقات

GMT 12:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون كوكب ضخم قرب "خط الثلج" مجاور للأرض

GMT 07:08 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إكتشاف وقود جديد ينافس مصادر الطاقة الأحفورية

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

طريقة منزلية سهلة لصنع رول البسكويت والشوكولاتة

GMT 14:01 2013 الأحد ,23 حزيران / يونيو

إطلاق جهاز "إكس بوكس ون" عبر متجر "أمازون"

GMT 05:21 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

طبعة ثالثة لرواية "أنين" لـ شريف ثابت

GMT 22:08 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"HP" تعتزم الكشف عن حاسب بنظام تشغيل "كروم بوك"

GMT 13:06 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرتي أهيرن يطالب بالموافقة على تعهدات تريزا ماي

GMT 12:19 2013 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

مساع لتصنيع أول "تابلت" بنظام "ويندوز"

GMT 16:50 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

"مشكلة البطالة" في حلقة الأربعاء من "لازم نفهم"

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتحضير حلوى "عيش السرايا" في البيت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates