الصحافيين تستضيف عرض فيلم باب شرقي عن الثورة السورية
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحافيين" تستضيف عرض فيلم "باب شرقي" عن الثورة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحافيين" تستضيف عرض فيلم "باب شرقي" عن الثورة السورية

القاهرة - وكالات

تستضيف نقابة الصحفيين، في السادسة مساء غدٍ الإثنين، العرض الأول لفيلم "باب شرقي" إخراج وإنتاج أحمد عاطف. ويعقب العرض مؤتمر صحفى مع مخرج الفيلم وفريق العمل يديره الكاتب الصحفي هشام يونس ويعد "باب شرقى"، الفيلم الروائى الأول الذى يتناول الثورة السورية، والذي سيتم عرضه العالمى الأول بمهرجان فسباكو بنهاية شهر فبراير الجاري وهو أكبر مهرجانات السينما بإفريقيا وأقدمها. ومن المنتظر عرض الفيلم أيضا في أكثر من ٢٠ مهرجانًا سينمائيًا دوليًا خلال عام ٢٠١٣ وكذلك بسوق مهرجان كان السينمائي الدولي المقبل. وأوضح المخرج أن فكرة الفيلم نتجت عن مقابلته ممثلى المسرح السوريين المعروفين أحمد ومحمد ملص، اللذين لجآ إلى مصر بعد لبنان إثر تعرضهما للسجن والتعذيب فى سوريا إثر اندلاع الاحتجاجات فيها، وقد شارك الأخوان التوءمان فى وضع سيناريو "باب شرقى" مع أحمد عاطف. وتصور قصة "باب شرقى"، والذي يعد أحد أبواب دمشق السبعة، صراعا داخل أسرة سورية واحدة، منقسمة على نفسها بين موالٍ للسلطة ومن معارضٍ لها، ويتطرق الفيلم لانهيار تلك الأسرة السورية خلال الثورة نتيجة لذلك. كما يتناول الفيلم شخصية الشبيح، وهو الاسم الذى يطلق على عناصر الميليشيات المدنية الموالية للرئيس الأسد والمتورطة فى أعمال العنف وقمع الاحتجاجات، ويصور الفيلم هذه الشخصية كنموذج للتوحش الإنسانى، فهى تعتبر شخصية فريدة فى التاريخ وفقا للمخرج. كما يتناول الفيلم أيضا حياة الناشطين السوريين الذين لجأوا إلى القاهرة، ومعاناتهم مع التهجير القسرى، إضافة إلى تصوير معاناة العائلات السورية خلال رحلة هروبها من الموت. وحسب المخرج ينتمى هذا الفيلم إلى نوع السينما المستقلة فى مصر، التى تعتمد على مصادر تمويل خاصة وذاتية دون الاعتماد على جهات تمويل معينة. وقد شارك السوريون بالفيلم بأجور رمزية أو بدون أجر تماما. ويعد أغلب الممثلين بالفيلم، باستثناء الفنانة لويز عبد الكريم، من غير المحترفين الذين يمثلون لأول مرة بحياتهم، وأغلبهم من الناشطين السوريين الذين يعيشون بالقاهرة يناضلون من أجل نصرة الثورة السورية. ومن ضمنهم الكاتب فرحان مطر والناشطين حسام ملص وسلمى الجزايرلي والطفلة ناتالى مطر. وقد ساعد الفيلم بمساعدات لوجستية مركز راية للإعلام السوري بالقاهرة بإشراف سلام الشواف يضم الفيلم مجموعة من أميز المواهب في السينما المصرية مثل مؤلف الموسيقي د خالد داغر "من أعماله مسلسلات الحارة .دوران شبرا . البلطجي" ومكساج الصوت للمهندس علي السعيد مصمم شريط الصوت لأكثر من ٥٠ فيلمًا مصريًا. وكعادته في إعطاء الفرصة للمواهب الجديدة في أعماله، يعد فيلم باب شرقي هو العمل الروائي الأول لمدير التصوير حسام حبيب والمونتير محمد الشامي ومهندس تسجيل الصوت عمر عما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين تستضيف عرض فيلم باب شرقي عن الثورة السورية الصحافيين تستضيف عرض فيلم باب شرقي عن الثورة السورية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates