الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر
القاهرة ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة أميركية حديثة أن شرب الشاي الأخضر بعد تناول الأغذية الغنية بالحديد يقلل فوائده الصحية وفاعليته المضادة للأكسدة، خاصة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب الأمعاء.

وأوضح الباحثون بجامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية أمس الأربعاء أن الأشخاص الذين يبحثون عن فوائد الشاي الأخضر -خاصة مرضى التهاب الأمعاء- عليهم عدم تناوله بعد وجبة غنية بالحديد. ونشروا نتائج دراستهم في الدورية الأميركية لعلم الأمراض.

وأجرى الباحثون دراستهم على مجموعة من الفئران، واكتشفوا أن تناول الشاي الأخضر بعد وجبة غنية بالحديد يفقد الشاي قدرته مضادا للسموم والأكسدة.

وأشار فريق البحث إلى أن الأطعمة الغنية بالحديد تشمل اللحوم الحمراء والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ، وينطبق نفس التحذير مع مكملات الحديد التي تباع في الصيدليات.

وحسب الدراسة، يحتوي الشاي الأخضر على مكونات مفيدة في تخفيف التهاب الأمعاء، وعند تناوله بعد الأطعمة الغنية بالحديد أو مكملات الحديد يفقد قدرته العلاجية.

ومرض التهاب الأمعاء هو التهاب مزمن يصيب الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الإسهال الدموي والألم والتعب، وفقدان الوزن وغيرها من الأعراض بما في ذلك نقص الحديد وفقر الدم، وهذا يستوجب أن يتناول المرضى مكملات الحديد والأغذية الغنية بالحديد.

وقال قائد فريق البحث أستاذ علم التغذية بجامعة ولاية بنسلفانيا الدكتور ماتام فيجاي كوما، إنه من المهم أن يعلم مرضى التهاب الأمعاء الذين يتناولون مكملات الحديد، متى يتناولون الشاي الأخضر للحصول على فوائده العلاجية.

وأضاف أن نتائج الدراسة يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر لفوائده الصحية، وكذلك الأشخاص الذين يستخدمونه خاصة لعلاج التهاب الأمعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر الأطعمة الغنية بالحديد تقلل فوائد الشاي الأخضر



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates