الألياف تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الألياف تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الألياف تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

الألياف
القاهرة - صوت الإمارات

أعلنت دراسة صينية حديثة أن الانتظام في تناول الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف يساهم في الواقع على إطالة عمر الأشخاص وحمايتهم من خطر الإصابة بالأمراض المميتة، حيث أن الألياف تحظى بالقدرة على خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي منها أمراض القلب، السكتات الدماغية، السكري وعدة أنواع سرطانية، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أنه يجب تشجيع الأفراد على زيادة الجرعات التي يتناولونها من الألياف الغذائية بهدف المساعدة على التقليل من خطر التعرض للوفاة في مرحلة عمرية مبكرة. وأوصت في نفس السياق وزارة الزراعة الأميركية بضرورة أن يستهلك الأفراد البالغون 14 غراماً من الألياف في كل 1000 سعر حراري يقومون بتناوله. وهو ما يمكن ترجمته إلى نحو 25 غراماً يومياً بالنسبة للسيدات و38 غراماً يومياً للرجال.

ومن جهتها، قالت فيكتوريا بيرلي، باحثة متخصصة في شؤون التغذية لدى جامعة ليدز في المملكة المتحدة: "يمكنني القول إن الجرعة التي يتناولها الأفراد في المتوسط من الألياف الغذائية بأميركا وغيرها من الدول المتطورة اقتصادياً، تقل بكثير عن الأهداف التي يوصى بها، وتقل تلك الجرعة بمقدار النصف عما ينصح بتناوله في الولايات المتحدة، وهو ما يجب معالجته".

وأضافت فيكتوريا أن فوائد تناول الأطعمة الغنية بالألياف معروفة منذ عقود، بما في ذلك خفض نسبة الكولسترول بالدم، خفض ضغط الدم، خفض الجلوكوز بالدم والأنسولين، كما أنها قد تسهم بصورة من الصور في التقليل من حدة الالتهابات المؤلمة. إضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف ربما تجعل الأشخاص يشعرون بالشبع خلال وقت قصير، ولمدة أطول، ما يساعد على الحد من الإفــــراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألياف تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة الألياف تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة



GMT 16:49 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

المضادة للالتهابات التي تعمل على تفتيح البشرة

GMT 16:48 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

جل الصبار يعمل على ترطيب البشرة

GMT 16:45 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

وصفة لتطويل الرموش بزيت الخروع

GMT 16:43 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

مجموعة من الوصفات طبيعية لترطيب الجسم

GMT 16:41 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

فوائد وطرق وضع البرايمر الشفاف

GMT 16:38 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

وصفة ماسك الوجه لتوازن البشرة الجافة

GMT 16:36 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates