معارض السيارات التقليدية تتراجع أمام المواقع الإلكترونية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارض السيارات التقليدية تتراجع أمام المواقع الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معارض السيارات التقليدية تتراجع أمام المواقع الإلكترونية

معارض السيارات التقليدية
القاهرة - صوت الإمارات

أصبحت المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية من اكبر المنافسين لمعارض السيارات التقليدية، ففي ظل تطور التكنولوجيا، واجهزة الاتصال، والهواتف الذكية، والتطبيقات والبرامج المستخدمة على هذه الهواتف، صار من الممكن وبكل سهولة البحث عن سيارة مستعملة من خلالها، دون تكبد عناء الذهاب إلى المعارض التقليدية للبحث عن سيارة مستعملة.

فمن التطبيقات التي حققت شهرة كبيرة في الاعلان والبيع في مختلف السلع وفي مقدمتها السيارات ، "مزاد قطر" وهو تطبيق خاص بالهواتف الذكية ويتميز بتوفر كافة الإعلانات التي تتعلق بالعقارات وكذلك أرقام الهواتف وأرقام السيارات، ، فهو يسهل على المستخدم الحصول على ما يبحث عنه في موقع واحد وبكل سهولة ودون أية رسوم ، كما أن هناك عمليات بيع وشراء كثيرة تتم عبر هذا الموقع الواسع، والذي يصل عدد المشتركين فيه إلى نحو 600 ألف من مختلف الجنسيات.

مواقع قطرية

كما أن هناك مواقع الكترونية حققت انتشارا كبيرا وتخصصت في عرض وبيع السلع وخاصة السيارات فهناك موقع "قطر ليفنج" وهو موقع عام يقدم العديد من الخدمات ومن ضمنها بيع السيارات، ومن المواقع الأخرى "قطر سيل" وغيرها من المواقع التي باتت تنافس المعارض التقليدية في جذب زبائن السيارات المستعملة.

وأصبحت المواقع الإلكترونية المتخصصة في إعلانات بيع السيارات محط اهتمام الزبائن، حيث يفضلونها على المعارض التقليدية لكثرة مميزاتها، فهي تتميز بطابع بسيط وسهل في التعامل مع البائع والمشتري مباشرة ودون أي وسطاء، هذا بالإضافة إلى أنها أثبتت جدارتها خلال الفترة الأخيرة وحققت أعلى نسبة مشاهدة بحسب إحصائيات صادرة عن تلك المواقع.

ورغم أن المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع السيارات الجديدة والمستعملة لها دور كبير في سوق السيارات المستعملة في الوقت الحالي، ولكن لا زال هناك بعض الزبائن الذين يفضلون الطريقة التقليدية في البحث عن السيارات المستعملة من خلال معارض السيارات، حيث تعود الزبائن على معارض معينة للتعامل معها و ومشاهدة السيارات على أرض الواقع، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار شراء السيارة، فهناك زبائن.

مميزات ..الوقت والمجهود

ولمواقع الإنترنت مميزات عديدة تجعلها تتفوق على المعارض التقلدية فهي أسهل بكثير من حيث الأسلوب والتعامل من المعارض كما أن المواقع سهّلت الوقت والمجهود فيمكن للزبون أن يتنقل بين العديد من المواقع والسيارات وهو جالس في مكانه دون الحاجة للذهاب إلى موقع المعرض.

ومن أبرز نقاط المنافسة الرسوم حيث أن بعض المواقع مجانية وهناك مواقع تفرض رسوما بسيطة على البائعين مقارنة برسوم معارض السيارات التي قد تصل إلى 10 آلاف ريال فوق ثمن السيارة في حال وضع السيارة بالمعرض.

وساهمت المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع السيارات الجديدة والمستعملة في تحريك السوق وتنشيط سوق السيارات المستعملة ،فالمواقع سهّلت من عملية التواصل مع المالك مباشرة كما أن مالك السيارة يمكنه مقارنة سيارته على الإنترنت ومعرفة سعرها الحالي وما يمكن تحصيله من وراء عملية بيع المركبة خاصته دون أي مجهود، فكثير من الزبائن يفضلون البيع المباشر دون وسيط وهذا ما تقدمه المواقع الإلكترونية بدلا من معارض السيارات التي يجب أن تبحث لها عن حل لهذه الظاهرة حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة وجذب الزبائن الذين انصرفوا الى المواقع والتطبيقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارض السيارات التقليدية تتراجع أمام المواقع الإلكترونية معارض السيارات التقليدية تتراجع أمام المواقع الإلكترونية



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates