مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل
آخر تحديث 15:42:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل

القمة العالمية لطاقة المستقبل
دبي - وام

حظيت مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم الناجحة في القمة العالمية لطاقة المستقبل والمعرض المصاحب لها في العاصمة أبوظبي باهتمام إعلامي محلي وعالمي كبير جراء مبادرات ومشاريع الهيئة في مجال الطاقة المتجددة.

وكان سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اعلن خلال فعاليات القمة عن زيادة نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة إلى 7 في المائة بحلول 2020 و 15 في المائة بحلول 2030 .

وكانت الهيئة أعلنت مؤخرا عن مضاعفة قدرة المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميجاوات بنظام المنتج المستقل وقد تم اختيار كونسورتيوم تقوده شركة "أكوا" السعودية وشركة "تي إس كيه" الإسبانية بصفته المتناقص الأقل سعرا ما يعكس ثقة المستثمرين العالميين في دبي وفي الهيئة.

وتعقيبا على المشاريع الطموحة التي تنفذها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة قال سعادة الطاير " تعلمنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أنه لا مكان لكلمة مستحيل وأنه مهما كانت الصعوبات كبيرة فإن الإيمان والعزيمة والإصرار كفيلة بالتغلب عليها ونحن نستلهم هذه الروح من سموه لتحقيق طموح دبي في أن تصبح الرقم واحد عالميا.. وعلى الرغم من تخوف البعض من تأثير الانخفاض الأخير في أسعار النفط على التقدم في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة إلا أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة عازمون على مواصلة الجهد لبناء وتطوير اقتصاد أكثر اخضرارا فمن أهم المزيا التي تتمتع بها دولتنا هو التزام قيادتنا الرشيدة ودعمها الكامل للتوجه نحو بناء مستقبل أخضر ومستدام لأجيالنا القادمة ".

وثمن سعادته الدعم غير المحدود الذي توفره حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لمسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

وتقدم سعادته بالشكر للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرعايته الكريمة لفعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 والتي باتت منصة عالمية لمناقشة أمن ومستقبل الطاقة وضمان استمرار تقدم مسيرة التنمية والابتكار في قطاع الطاقة المستدامة حول العالم.

وشاركت الهيئة في العديد من الفعاليات خلال القمة حيث شارك سعادة الطاير في ورشة العمل التي نظمتها مجموعة العمل الإماراتية البريطانية وأقيمت الورشة تحت رعاية وبحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وشارك فيها شخصيات رفيعة المستوى من القطاعين الحكومي والصناعي والأوساط الأكاديمية من دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وناقشت ورشة العمل ثلاثة مواضيع رئيسية هي المدن الذكية وكفاءة الطاقة في المباني وكفاءة استخدام الطاقة وترأس سعادة الطاير جلسة المدن الذكية.

كما شارك سعادته في جلسة نقاشية شارك فيها كل من سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي ومحمد الرماحي رئيس العمليات في شركة "مصدر" بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" وتناولت الجلسة النقاشية موضوعات الاستدامة والاستثمار في الطاقة النظيفة ومشاركة القطاع الخاص.

وزار منصة هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي عدد من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص من دولة الإمارات وخارجها فقد استقبل سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي معالي محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري يرافقه معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة واستعرض معهما المشروعات الكبرى لكل من الهيئة والمجلس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 07:33 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أميركا تعتزم رفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسي

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 16:23 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب يزورون كافكا فى منزله

GMT 08:38 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتصريحات عن صحة الرئيس الأميركي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates