بيديني يُحوِّل انتمائه إلى سلوفينيا ويتخلى عن بريطانيا
آخر تحديث 16:29:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حتى يتسنى له التأهل لأولمبياد طوكيو 2020تخلى لاعب التنس، الياش بيديني، المصنف 49 عالميا، أخيرا عن تمثيل بريطانيا، وسيحول انتماءه مجددا إلى بلده الأصلي، سلوفينيا، اعتبارا من العام المقبل. وحصل بيديني (28 عاما) على الجنسية البريطانية في 2015، لكن آماله في المشاركة في كأس ديفيز، تبددت بتغيير أجراه الاتحاد الدولي للتنس، على اللوائح، ليمنع اللاعبين من تمثيل أكثر من دولة. ولعب بيديني، الذي عاش في بريطانيا لمدة تسع سنوات، مع سلوفينيا في ثلاث مباريات بلا قيمة، في كأس ديفيز، بين 2010 و2012. وفي بيان بصفحته على "فيسبوك"، اليوم الجمعة، قال بيديني إنه اتخذ هذا القرار، حتى يتسنى له التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، ما سيتطلب منه خوض حد أدنى من المباريات، في كأس ديفيز. وأضاف بيديني، الذي كان اللاعب الثاني في بريطانيا: "أردت أن أبلغكم بأنني أخطرت الاتحاد الدولي للتنس، برغبتي في تمثيل سلوفينيا، البلد الذي ولدت فيه، اعتبارا من أول يناير 2018". وأردف: "أحد أهدافي الأساسية، هو المشاركة في اولمبياد طوكيو 2020.. في هذه المرحلة من مسيرتي، لا أريد أن أضيع فرصة اللعب في كأس ديفيز، أو الأولمبياد، وهما بطولتان تعنيان الكثير بالنسبة لي، ومن أجل ذلك اتخذت هذا القرار". وقدم بيديني طعنا ضد قرار الاتحاد الدولي للتنس، قائلا إن تغيير اللوائح حدث بعد حصوله على الجنسية البريطانية، لكن رغم المساندة الكبيرة له من جانب الاتحاد البريطاني، فإن الطعن تم رفضه. وفاز بيديني المتخصص في الملاعب الرملية، في 16 مباراة متتالية، ببطولات رابطة اللاعبين المحترفين، وبطولات التحدي، وهي مسابقات المستوى الثاني في التنس، في أبريل نيسان الماضي، قبل أن يعاني من مشاكل في الركبة، قرب نهاية الموسم. وأصبح شقيقه أندراش، مساعدا لقائد الفريق السلوفيني، في كأس ديفيز، ميخا ملاكر.

بيديني يُحوِّل انتمائه إلى سلوفينيا ويتخلى عن بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيديني يُحوِّل انتمائه إلى سلوفينيا ويتخلى عن بريطانيا

الياش بيديني
القاهرة - محمد عبد الحميد

تخلى لاعب التنس، الياش بيديني، المصنف 49 عالميا، أخيرا عن تمثيل بريطانيا، وسيحول انتماءه مجددا إلى بلده الأصلي، سلوفينيا، اعتبارا من العام المقبل. وحصل بيديني (28 عاما) على الجنسية البريطانية في 2015، لكن آماله في المشاركة في كأس ديفيز، تبددت بتغيير أجراه الاتحاد الدولي للتنس، على اللوائح، ليمنع اللاعبين من تمثيل أكثر من دولة. ولعب بيديني، الذي عاش في بريطانيا لمدة تسع سنوات، مع سلوفينيا في ثلاث مباريات بلا قيمة، في كأس ديفيز، بين 2010 و2012.

وفي بيان بصفحته على "فيسبوك"، اليوم الجمعة، قال بيديني إنه اتخذ هذا القرار، حتى يتسنى له التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، ما سيتطلب منه خوض حد أدنى من المباريات، في كأس ديفيز. وأضاف بيديني، الذي كان اللاعب الثاني في بريطانيا: "أردت أن أبلغكم بأنني أخطرت الاتحاد الدولي للتنس، برغبتي في تمثيل سلوفينيا، البلد الذي ولدت فيه، اعتبارا من أول يناير 2018".

وأردف: "أحد أهدافي الأساسية، هو المشاركة في اولمبياد طوكيو 2020.. في هذه المرحلة من مسيرتي، لا أريد أن أضيع فرصة اللعب في كأس ديفيز، أو الأولمبياد، وهما بطولتان تعنيان الكثير بالنسبة لي، ومن أجل ذلك اتخذت هذا القرار". وقدم بيديني طعنا ضد قرار الاتحاد الدولي للتنس، قائلا إن تغيير اللوائح حدث بعد حصوله على الجنسية البريطانية، لكن رغم المساندة الكبيرة له من جانب الاتحاد البريطاني، فإن الطعن تم رفضه.

وفاز بيديني المتخصص في الملاعب الرملية، في 16 مباراة متتالية، ببطولات رابطة اللاعبين المحترفين، وبطولات التحدي، وهي مسابقات المستوى الثاني في التنس، في أبريل نيسان الماضي، قبل أن يعاني من مشاكل في الركبة، قرب نهاية الموسم. وأصبح شقيقه أندراش، مساعدا لقائد الفريق السلوفيني، في كأس ديفيز، ميخا ملاكر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيديني يُحوِّل انتمائه إلى سلوفينيا ويتخلى عن بريطانيا بيديني يُحوِّل انتمائه إلى سلوفينيا ويتخلى عن بريطانيا



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 01:56 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

نتيجة اختبار وجود فيروس كورونا لدى البطريرك كيريل سلبية

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates