4 ملفات حائرة تنتظر الحسم من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 ملفات حائرة تنتظر الحسم من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 ملفات حائرة تنتظر الحسم من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

الاتحاد الإماراتي لكرة القدم
أبو ظبي - محمود عيسى

تترقب الساحة الرياضية قيام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الذي مر على انتخابه حتى الآن نحو 15 شهرًا، بحسم العديد من الأمور والقضايا التي تتطلب قرارات حاسمة، وتهدف إلى تطوير اللعبة والارتقاء بها، وصولاً إلى العالمية وتحقيق الأهداف المنشودة على الأصعدة كافة. ورغم سعي اتحاد الكرة في الفترة الماضية، من خلال مبادرات مختلفة، إلى إنجاز العديد من الملفات، ومن بينها إجراء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعديلات في النظام الأساسي، وقراره بخفض عدد أندية دوري الخليج العربي من 14 إلى 12 نادياً فقط، وتشكيل لجنة أو فريق عمل خاص بالرقابة والحوكمة المالية، لضبط مسألة الصرف المالي للأندية، تفاديًا لإهدار مبالغ مالية هائلة دون جدوى، إلا أن هناك أيضًا تحديات كبيرة تنتظر اتحاد الكرة في المرحلة المقبلة، إذ ينتظر أن يعقد الاتحاد اجتماعًا مهمًا لدراسة عدد من القضايا الملحة في الساحة الرياضية.
 
وتتمثل أبرز أربعة ملفات حائرة تنتظر الحسم من قبل اتحاد الكرة في:
 
1- برنامج المنتخب
 
على الرغم من اقتراب موعد مباراة المنتخب الأول أمام نظيره السعودي، المقررة إقامتها في 29 أغسطس / آب المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة في المجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها العام المقبل في روسيا، إلا أن اتحاد الكرة، وكذلك لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، لم يقوما حتى الآن باعتماد برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا، الذي يسعى إلى تجهيز الأبيض بصورة جيدة والعمل على تصحيح الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب في مباراته الأخيرة، أمام تايلاند، التي مثلت أول مهمة رسمية لباوزا منذ تسلمه مهمة تدريب المنتخب، خلفًا لمهدي علي.
 
2- قرعة المحترفين
وتترقب الأوساط الرياضية، لاسيما الأندية، مراسم إعادة اجراء قرعة مسابقات دوري الخليج العربي لكرة القدم مجددًا، بعد إلغاء القرعة السابقة التي أقيمت على أساس وجود 14 ناديًا في دوري الخليج العربي، قبل تقليص العدد الى 12 ناديًا في اعقاب قرار دمج أندية الشباب ودبي مع الأهلي، تحت اسم نادي شباب الأهلي - دبي، والشارقة والشعب في نادٍ واحد، تحت اسم نادي الشارقة الثقافي الرياضي.
 
3- رئيس للجنة الحكام
 
ولم يبت اتحاد كرة القدم في مسألة تعيين رئيس جديد للجنة الحكام، خلفًا لرئيس اللجنة السابق، الدكتور خليفة الغفلي، الذي استقال في مارس / آذار الماضي. ويدير لجنة الحكام حاليًا عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الحكام، محمد عبيد اليماحي، الذي أظهر قدرات إدارية عالية في إدارة شؤون اللجنة، خلال الفترة التي تولى فيها هذه المسؤولية، إذ حرص الرجل على متابعة وضع اللجنة لبرنامج إعداد مبكر لقضاة الملاعب في ألمانيا، بجانب تقديمه مقترحًا إلى اتحاد الكرة بإجراء تعديلات على اللائحة المالية الخاصة بحوافز ومكافآت الحكام، بهدف توفير البيئة الملائمة لهم لأداء دورهم على أكمل وجه، كما قلت خلال فترة تولي اليماحي لإدارة شؤون اللجنة حدة الانتقادات العنيفة التي كانت تتعرض لها في السابق.

وتعد لجنة الحكام واحدة من أهم اللجان في اتحاد الكرة، كونها مسؤولة عن شؤون قضاة الملاعب، الذين يمثلون أحد الأضلاع المهمة في تطوير اللعبة.
 
4- سقف الرواتب
 
ويعد وضع لائحة سقف جديدة لرواتب اللاعبين المواطنين، والعمل على تطبيقها بصورة جادة وحازمة من قبل اتحاد الكرة، ومعاقبة أي نادٍ أو لاعب يقوم بمخالفتها، تفاديًا لتكرار ما حدث في السابق، من الملفات المهمة التي تنتظر الحسم من قبل اتحاد الكرة، إذ وضع اتحاد الكرة سقفًا لرواتب اللاعبين يبدأ بمليون و200 ألف درهم، وينتهي بمليون و800 ألف درهم كحد أقصى، إلا أن بعض الأندية لم تقم بتطبيقه، نظرًا لعدم وجود آلية واضحة تحاسب الأندية المخالفة. ورغم تأكيدات رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، الأخيرة، بأن سقف رواتب اللاعبين قائم وسيتم تطبيقه، إلا أن فترة الانتقالات الصيفية للاعبين المحليين والأجانب بدأت اعتبارًا من الأسبوع الماضي، لكن لم يتم خلالها الإعلان عن تطبيق سقف الرواتب الجديد، وتقرر إرجاء الأمر لحين اعتماده بشكل رسمي، بعد عرضه على الأندية.

وأكد بن غليطة أيضًا عدم وجود أي لاعب مواطن في الدوري الإماراتي يستحق راتبًا أكثر من 2.4 مليون درهم، خلال الموسم الكروي الواحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 ملفات حائرة تنتظر الحسم من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم 4 ملفات حائرة تنتظر الحسم من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates