المؤتمر السائقين في جولة الدوحة بمونديال السيارات السياحية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤتمر السائقين في جولة الدوحة بمونديال السيارات السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر السائقين في جولة الدوحة بمونديال السيارات السياحية

المؤتمر الختامي للسائقين
الدوحة - قنا

أعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته بخوض تجربة المشاركة في بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" للمرة الأولى، وذلك خلال الجولة الختامية التي استضافتها قطر على حلبة لوسيل الدولية على مدار يومين.

جاء ذلك في المؤتمر الختامي للسائقين الذي حضره العطية وكل من الأرجنتيني خوسيه ماريا لوزبيز، الفرنسي إيفان مولر ، المجري نوربيرت ميشيليز، الفرنسي سبستيان لوب، والمغربي مهدي بناني.وقال العطية ، خلال كملته في المؤتمر ، :"كانت تجربة جديدة وممتعة، ولقد سعدت جدا بمشاركتي الأولى في أول جولات بطولة العالم لسيارات السياحية تقام على حلبة لوسيل. 

واستفدت من هذه المشاركة كثيرا واستمتعت بأجواء المنافسة بين أبطال العالم".

وأوضح أن التجربة كانت صعبة، خاصة أن سباقات الحلبات تختلف كثيرا عن الراليات وتحتاج للمشاركة في جولات وبطولات كثيرة من أجل كسب الخبرة المهارة في التعامل مع مسار الحلبات ، لافتا إلى أن الفرنسي سبستيان لوب أسطورة الراليات تحدث عن أنه ظل عامين دون أن يحقق الانتصارات في بطولة العالم للسيارات السياحية منذ انتقاله إليها من الراليات.

وتوجه العطية بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصربن خليفة العطية على إختياره واتاحة الفرصة له للمشاركة في أول بطولة عالمية للسيارات السياحية في قطر، مشيرا إلى أنه ليس لديه مانع من المشاركة في جولة الدوحة خلال موسم 2016، ولا يستطيع رفض تلبية بلده عندما يرشحه الاتحاد لمثل هذه المهمة.

وشدد السائق القطري على أنه يستعد من الآن وكله تركيز من أجل المشاركة في رالي دكار الدولي الذي سينطلق في يناير 2016، والحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي والثالث في تاريخه، لافتا إلى أنه حقق ثلاث بطولات عالمية في موسم 2015، وأنه يتمني الحفاظ عليها في الموسم الجديد.

وكشف العطية عن أنه سيتوجه منتصف الاسبوع الحالي إلى فرنسا لحضور الاحتفال السنوي الذي يقيمة الاتحاد الدولي للسيارات لتكريم أبطال الموسم، لافتا إلى أنه سيتم تكريمه في هذا المحفل المهم وإستلام جوائز بطولات العالم الثلاث التي حققها، وهي : بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري، وبطولة الشرق الأوسط للراليات، وبطولة العالم للراليات فئة "دبليو أر سي 2 ".

من جانبه، أكد الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق سيتروين سعادته لفوزه بلقب السباق الأول في جولة قطر، وهو الفوز العاشر هذا الموسم ليعادل رقمه في موسم 2014، مشيرا إلى أنه من الرائع إنهاء أخر جولات بطولة العالم للسيارات السياحية بفوز.

 وقال لوبيز خلال المؤتمر ، إنه قدم أداء مميزا في السباق الأول من جولة الدوحة، وأن سيارته كانت رائعة وساعدته على إنهاء الموسم بفوز، مشيرا إلى أنه يشتاق من الآن لخوض السباق الأول في الموسم الجديد بهذه السيارة.

وأوضح أنه تعرض لصدمات متعددة من الخلف خلال السباق الثاني من الجولة، الأمر الذي جعله يخسر الكثير من المراكز ويتراجع للمركز الثاني عشر، مشيرا إلى أنه تمكن من استعادة توزانه وحاول العودة من جديد للمنافسة، ولكن بعد فوات الآوان لينهي السباق في المركز الثامن. 

بدوره، أبدى الفرنسي إيفان مولر سائق فريق "سيتروين" عن سعادته بحصد لقب السباق الثاني في جولة الدوحة وخطف المركز الثاني في الترتيب العام بعد الأرجنتيني خوسيه ماريا لوزبيز البطل، مشيرا إلى أنه خاص أوقات عصيبة خلال الجولة الختامية، ولكنه نجح في النهاية في تحقيق الفوز بأحد سباقي الجولة.وقال مولر في كلمته بالمؤتمر ، "لقد كان هدفي الرئيسي في جولة الدوحة هو الفوز بأحد سباقي الجولة على الأقل، وقد استطعت أن أفعل ذلك بعد منافسة صعبة ومثيرة مع بقية السائقين خلال السباق الثاني".

وأوضح أنه خاص السباق الثاني بوتيرة جيدة وسريعة للغاية وفيها مخاطرة كبيرة ، خاصة أنها كانت الفرصة الأخيرة للفوز والحصول على المركز الثاني، مرجعا نجاحه في الفوز بمركز الوصافة إلى جميع زملائه في فريق "سيتروين" وكذلك طاقم العمل الذين وفروا له كل مقومات النجاح.من جهته، اعرب المجري نوربيرت ميشيليز  عن سعادته بحصد لقب جائزة "يوكوهاما" والمستوي الجيد الذي قدمه في الجولة الختامية للموسم التي أقيمت على حلبة لوسيل الدولية.

وقال ميشيليز ، في كلمته بالمؤتمر، إنه عاني الكثير من الضغوط قبل السباق الأخير في جولة الدوحة، خاصة بعد تقلص الفارق بينه وبين المغربي مهدي بناني الذي حل ثانيا في السباق الأول، وهذا أمر جيد بالنسبة له ,أهنئه على هذا المستوى".

وأضاف "لكن تمكنت في السباق الثاني من تحقيق مركز متقدم والحفاظ على صدارة سائقي يوكوهاما بفارق 4 نقاط عن بناني ".بدوره ، اعتبر السائق الفرنسي سبستيان لوب أسطورة الراليات ان حصوله على المركز الثالث في الترتيب العالم للبطولة أمرا مقبولا بالنسبة له، مشيرا إلى أنه حاول المحافظة على موقعه في الوصافة ولكن مواطنه إيفان مولر كان لديه الحافز في السباق الأخير، وتمكن من الفوز وخطف المركز الثاني بفارق نقطة.

وقال لوب ، خلال المؤتمر ، إنه ليس نادما على ضياع المركز الثاني، وأنه سعيد بما حققه هذا الموسم ، مشيرا إلى أنه تعلم الكثير من الأشياء هذا الموسم، وأهمها أن تكون دقيقا جدا في الإعداد على القيادة، والتحقق من البيانات".

وتقدم السائق الفرنسي بالشكر إلى فريق "سيتروين" بعد التعاون الذي امتد بينهما لمدة 15 عاما تقريبا، لافتا إلى أن سيظل يحتفظ ببعض الذكريات الرائعة لما حققه مع الفريق برغم مغادرته للفريق هذا العام.

  وأوضح لوب أنه بات الآن حرا بدون فريق بعد تجربة جيدة في الراليات، ثم تجربة في بطولة السيارات السياحية، كاشفا عن أنه سيخوض غمار رالي داكار الدولي في الموسم المقبل.

من جانبه، أكد السائق المغربي مهدي بناني عدم حزنه لضياع لقب جائزة "يوكوهاما" منه في السباق الثاني لجولة قطر، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يكون قريبا جدا من الفوز بها.  

 وقال بناني ، خلال المؤتمر ، لقد قدمت أداء جيدا في السباق الأول، وحصلت على المركز الثاني وحققت بعض النقاط وهذا أمر رائع، ولكن في السباق الثاني لم تكن الأمور على ما يرام وتراجعت للمركز الثامن .

ورأي أن السائق المجري الفائز بجائزة يوكوهاما من السائقين الموهوبين ويستحق اللقب ، موجها الشكر إلى طاقم فريقه الذين دعموه وساندوه من أجل الوصول إلى هذا المستوي المميز والصعود إلى منصة التتويج الثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر السائقين في جولة الدوحة بمونديال السيارات السياحية المؤتمر السائقين في جولة الدوحة بمونديال السيارات السياحية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates