فوز مدرسة الرفاع بالمركز الأول في بطولة الشيخ عيسى بن علي لكرة السلة
آخر تحديث 15:16:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فوز مدرسة الرفاع بالمركز الأول في بطولة الشيخ عيسى بن علي لكرة السلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوز مدرسة الرفاع بالمركز الأول في بطولة الشيخ عيسى بن علي لكرة السلة

فريق مدرسة الرفاع
دبي ـ صوت الإمارات

اعتلى فريق مدرسة الرفاع صدارة المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة، بفوزه على فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية "الجديدة" بنتيجة "51/20"، في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس، على صالة مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من المسابقة.

وحافظ فريق مدرسة الرفاع على سجله خالٍ من الهزائم وارتقى لصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين، فيما تلقى فريق مدرسة مدينة حمد الخسارة الثانية له على التوالي ويحافظ على رصيده بنقطتين.

واستحق فريق مدرسة الرفاع هذا الفوز، بعد أن قدّم نجومه الصغار أداءً جماعيًا متوازنًا في الدفاع والهجوم، وفي مقدمتهم كل من محمد هاشم ومحسن علي ومروان محمد ويوسف أحمد وعمر مختار اللذين تناوبوا على تسجيل جميع نقاط الفريق.

وأدار اللقاء الحكمان محمود كاظم وعادل العريض، والمسجل أحمد العريض، والميقاتي جمال العريض وميقاتي 24 ثانية علي أحمد، وسيلتقي فريق مدرسة مدينة حمد الابتدائية الإعدادية مع فريق مدرسة النسيم الدولية الإثنين المقبل، في الجولة الثالثة لحساب المجموعة ذاتها، فيما سيخضع فريق مدرسة الرفاع للراحة الإجبارية حسب نظام الدوري.

وسجل فريق مدرسة عراد فوزه الأول على فريق مدرسة النسيم الدولية الخاصة بنتيجة 59 نقطة مقابل 4 نقاط، بعد مواجهة من طرف واحد لم يجد فيها أبناء عراد أدنى صعوبة في تحقيق الفوز بأول مباراة لهم ضمن المجموعة الثانية.

وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 18-1، 18-1، 18-2 و5 نقاط دون مقابل، والملاحظ في الأوقات الثلاثة الأولى إن فريق عراد سار على وتيرة واحدة دون التراجع، إذ سجل 18 نقطة في كل ربع، بينما تراجع العدد إلى خمس نقاط في الربع الأخير بعد إشراك مجموعة كبيرة من البدلاء الذين أخذوا فرصتهم وساهموا في الفوز.

وحصل عراد على أول نقطتين في البطولة من مباراة واحدة، فيما أصبح للنسيم نقطتان كذلك ولكن من مباراتين خسرهما كلتاهما، وسيكون أمام فريق عراد الفرصة للمنافسة على التأهل للدور الثاني عبر المباريات الثلاث المتبقية له في المجموعة الثانية للدور التمهيدي، فيما يبدو بأن النسيم سيكتفي بالمشاركة واكتساب الخبرة والاستفادة من بقية المباريات.

وقال مدرب فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية "الجديدة"، معلم التربية الرياضية محمد حسين محفوظ، إن حظوظ فريقه في التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة لا زالت قائمة، مضيفة أن فريقه رغم تلقيه لخسارتين في الجولتين الماضيتين أمام فريقي مدرسة أوال ومدرسة الرفاع، إلا أنّه قدّم مستويات جيدة، متأملًا أن يرتفع النسق الفني للفريق في المباريات المقبلة.

وأثنى المدرب الوطني فاضل ميلاد، المشرف على قطاع الفئات السنية لكرة السلة في النادي الأهلي ومدرب فريقي الناشئين والشباب على المبادرة التي أطلقها الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، عبر إقامة بطولة للمدارس تحمل اسمه وتحظى بالدعم والرعاية والاهتمام وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، متمثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات.

وقال ميلاد: "كنا ننتظر هذه البطولة منذ زمن طويل"، مؤكدًا أن إقامة هذه البطولة تحت مظلة الاتحاد تشجع وتسهل من مهمة المدربين الوطنيين في الحضور واكتشاف المواهب، وتابع: "تحسب هذه المبادرة إلى الشيخ عيسى بن علي وتنصب في مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية وكرة السلة بشكل عام، ومن المتوقع أن يكون لهذه البطولة انعكاسات إيجابية مستقبلًا.

وأضاف ميلاد: "تسهم هذه البطولة في انتشار اللعبة على مستوى المدارس وهذا أمر مهم جدًا، لأن أكبر قاعدة بشرية بالإمكان الاستفادة منها هي طلاب المدارس، حيث بالإمكان اكتشاف الخامات المميزة منهم وضمهم إلى الأندية"، مبينًا أن النادي الأهلي يحرص دائمًا على زيارة المدارس والبحث عن المواهب في جميع الألعاب"، مقترحًا أن يشكل منتخب مدرسي يكون ثمرة هذه البطولة، بحيث يضم نخبة اللاعبين، متمنيًا أن يشارك هذا المنتخب في دوري الأشبال لكرة السلة، ليكون داعمًا رئيسيًا للمنتخبات مستقبلًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز مدرسة الرفاع بالمركز الأول في بطولة الشيخ عيسى بن علي لكرة السلة فوز مدرسة الرفاع بالمركز الأول في بطولة الشيخ عيسى بن علي لكرة السلة



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 19:48 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

نادي الهلال السعودي يؤجل حسم مصير عموري

GMT 22:18 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل الكاميرون المتوقع أمام سويسرا في كأس العالم 2022

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 13:50 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

بوتين يؤكد أنه بوسع بلادة أن تلعب دورأ في سوق النفط

GMT 21:56 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سلطان القاسمي خطة استراتيجية طموحة لـ "أميركية الشارقة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates