رصد ميزانية 110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رصد ميزانية 110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رصد ميزانية 110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين

110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين
أم القيوين ـ صوت الإمارات

أكد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة حرص الدولة على تطوير بنية تحتية متكاملة تتمتع بدرجة عالية من الجودة والكفاءة، الأمر الذي يحقق في المقام الأول تطلعات القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،  وأخوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، نحو تحقيق التنمية المستدامة وبما يؤهلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية خاصة فيما يتعلق بجودة الطرق .
جاء ذلك خلال زيارة بلحيف النعيمي مشاريع الطرق في إمارة أم القيوين التي تشمل مشروعي تطوير مدخل الإمارة "تقاطع أم القيوين - فلج المعلا" وامتداد شارع الإمارات "العابر سابقاً" من منطقة الأقرن في أم القيوين إلى طريق الطويين في رأس الخيمة .
وضم الفريق المرافق للوزير المهندسة زهرة العبودي وكيلة الوزارة، والمهندس حسن المنصوري الوكيل المساعد لشؤون الأشغال ومديري المشاريع مشروعي مدخل إمارة أم القيوين "تقاطع أم القيوين - فلج المعلا" .
وتأتي الزيارة ضمن منهجية الوزارة في مجال المتابعة الميدانية لسير العمل بالمشروعات والاطلاع على مجريات العمل وسبل تطويرها والوقوف على احتياجات المواطنين لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجيه للوزارة ومؤشرات الأداء، وبما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة والمواطنين والمقيمين على أرض الوطن .
وأكد وزير الأشغال العامة أن سياسة الوزارة في مجال الطرق تهدف إلى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الاتحاديه، خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والسلامة والانسيابية العالية للحركة المرورية ضمن أعلى المعايير العالمية في التصميم والتنفيذ المنشآت مع مراعاة متطلبات الاستدامة والمعايير البيئية .
ووجه بضرورة إجراء الدراسات الفنية وتقديم المقترحات الخاصة بمعالجة تجمع الأتربة على جوانب الطرق بأساليب عملية والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المختصة للمساهمة في ذلك كل في مجال اختصاصه .
واستهل النعيمي جولته بزيارة مشروع "تطوير المرحلة الأولى من مدخل أم القيوين"، حيث قدم المهندس محمد الشناصي مدير المشروع شرحاً تفصيلياً عن سير العمل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة التحضيرية وجار تنفيذ المرحلة الأولى التي تشمل تحديد وترحيل الخدمات المتعارضة مع المشروع إضافة إلى حماية الخدمات القائمة وتنفيذ التحويلات المرورية المؤقتة حيث تتسغرق المرحلة خمسة أشهر .
وأوضح أن تكلفة المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع الموازنة العامة للحكومة الاتحادية تصل إلى 110 ملايين درهم وتشمل أعمال مشروع تطوير مدخل أم القيوين وإنشاء تقاطعات علوية توفر سهولة الحركة في جميع الاتجاهات وتحقق انسيابية كاملة للحركة المرورية، إضافة إلى رفع السلامة المرورية عند مدخل الإمارة عن طريق فصل الحركات المرورية مع توسعة للطرق المؤدية إلى مختلف المناطق في الإمارة وتم مراعاه متطلبات الاستدامة من خلال استخدام نظم إنارة متطورة تقلل من استهلاك الطاقة .
وتفقد الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي مشروع "امتداد طريق الإمارات" الذي يمتد بشكل موازي مع شارع الشيخ محمد بن زايد في اتجاه إمارة رأس الخيمة أي من منطقة الأقرن في أم القيوين وحتى طريق الطويين في رأس الخيمة .
واستمع إلى شرح مفصل حول المشروع من المهندس عبدالرحمن المحمود حيث قال إن المشروع يشمل انشاء طريق مزدوج الاتجاهين بواقع حارتين في كل اتجاه يصل طوله إلى 16 كيلو متراً، حيث تبلغ كلفة الإنشاء 139 مليون درهم . .مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه خلال الربع الأول من عام 2016 .
وأضاف المحمود أنه تم تقسيم العمل في المشروع على أربع مجموعات موزعة على طول المشروع، لافتاً إلى وجود كميات كبيرة من أعمال الحفر والردم وذلك بسبب طبيعة المنطقة ووجود تلال رملية كبيرة تعترض المسار المحدد للطريق . وأوضح أن العمل في المشروع يسير وفق الخطط المعتمدة حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه تسعة في المئة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رصد ميزانية 110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين رصد ميزانية 110 ملايين درهم لتطوير مدخل أم القيوين



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates