الشيخ خليفة في أم القيوين يحصل على جيسيا
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشيخ خليفة" في أم القيوين يحصل على "جيسيا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشيخ خليفة" في أم القيوين يحصل على "جيسيا"

مستشفى الشيخ خليفة العام
أم القيوين ـ صوت الإمارات

حصل مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين إحدى مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على شهادة اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية /جيسيا/" JCIA " ليكون المستشفى الأول من المنشآت المشرف عليها المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة التي تحصل على الاعتماد الدولي .

وبهذه المناسبة أكد أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة ورئيس مجلس إدارة المكتب الطبي بالوزارة .. أهمية الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها المستشفيات التابعة لمبادرات رئيس الدولة التي تترجم رؤية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  وتوجيهات سموه المستمرة بضرورة تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تتماشى مع المعايير العالمية .

وأشار معاليه في كلمة له ألقتها نيابة عنه الشيخة بدور عبدالله المعلا مدير العلاقات الحكومية في المستشفى خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر المستشفى إلى أن الجهود التي امتدت على مدار الأعوام القليلة الماضية قد آتت ثمارها وتضمنت تبني مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين المعايير والقياسات والمواصفات لتتماشى مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة .. مثمنا معاليه دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الحثيثة والمستمرة التي يوليها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " مما كان له بالغ الأثر في سير المشاريع الطبية والتنموية على أكمل وجه وبأعلى المواصفات العالمية للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال أن هذا الإنجاز يأتي في إطار خطة استراتيجية للمكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة والرامية إلى حصول كل المستشفيات والمراكز الصحية التي تحت إشرافها على اعتمادات أرفع برامج الجودة الدولية تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة .. مؤكدا معاليه قرب حصول مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة الذي افتتح في فبراير الماضي على الاعتماد الدولي في العام المقبل لتطبيق معايير اللجنة الدولية المشتركة التي شملت مختلف أقسام ومستويات الرعاية الصحية في المستشفى .

من جهته قال حسن أحمد العلكيم الزعابي وكيل وزارة شؤون الرئاسة والمدير العام للمكتب الطبي أن حصول المستشفى على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة سيسهم في وضع نظام يحكم جودة الأداء الفني والإداري في المستشفى حسب المعايير الدولية حيث سيتمثل ذلك في وضع السياسات والإجراءات والبروتوكولات المتبعة من قبل المستشفى والتي تضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية كما سيكون له دور فاعل في تحسين إجراءات العمل اليومية في المستشفى وتحسين كفاءتها من خلال الاستعمال والتشغيل الأمثل لكل منشآت المستشفى ومرافقها مما سيؤدي ذلك إلى تسهيل وصول المرضى إلى المواعيد وتقديم خدمات صحية ذات مستوى عال .

ومن جانبها ذكرت السيدة ريسا فاندير ميروي المدير التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة العام بالإنابة أن حصول المستشفى على الاعتماد الدولي يساهم في تعزيز ثقة المرضى في الخدمات المقدمة والتي تحفظ حقوقهم وتضمن سلامتهم أثناء إقامتهم في المستشفى أو من خلال ترددهم على العيادات التخصصية .. منوهة بأن أثر الاعتماد امتد على البيئة المحيطة بموظفي مستشفى الشيخ خليفة العام من خلال تبني القيم المؤسسية التي ارتكزت على مبدأ العمل بروح الفريق الواحد و وضع المتعامل نصب أعين الجميع ومبدأ الشفافية في التواصل مع المرضى و الموظفين فضلا عن تعزيز ثقافة سلامة المرضى عبر تشجيع الموظفين على التبليغ عن الحوادث العرضية و المخاطر المحيطة لتجنب حدوثها و حماية المرضى و عائلاتهم منها.

ويعتبر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة " JCIA " من أعلى الاعتمادات التي تسعى المؤسسات الصحية الحصول عليها لضمان جودة الخدمة المقدمة وسلامة المرضى نظرا لعملية التقييم التي تشمل كل النواحي الخدمات المقدمة من قبل المستشفى كإجراءات دخول وخروج المريض ومكافحة العدوى بالإضافة إلى جميع الجوانب الإدارية لتتوافق مع المعايير التي تحظى بها أفضل المستشفيات بالعالم حيث تمنح شهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة بعد تقييم شامل ودقيق للمنشاة الصحية لمعرفة مدى مطابقتها للمعايير الصحية المعتمدة دوليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ خليفة في أم القيوين يحصل على جيسيا الشيخ خليفة في أم القيوين يحصل على جيسيا



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates