أم القيوين تستقبل مسيرة الاتحاد البحرية
آخر تحديث 21:48:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أم القيوين تستقبل "مسيرة الاتحاد" البحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أم القيوين تستقبل "مسيرة الاتحاد" البحرية

أم القيوين تستقبل مسيرة الاتحاد البحرية
أم القيوين-صوت الإمارات

استقبلت إمارة أم القيوين أمس "مسيرة الاتحاد" البحرية التي تأتي ضمن مبادرة "زايد نبع الخير للعالم" والتي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

تضم المسيرة 12 قاربا شراعيا يحمل صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وصورة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إضافة إلى شعار المبادرة "زايد نبع الخير للعالم" وشعار "روح الاتحاد" يتقدمهم علم الدولة.

وانضم إلى المسيرة قارب يمثل إمارة أم القيوين حيث نظم مركز وزارة الثقافة بأم القيوين احتفالية بهذه المناسبة حضرها الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ام القيوين.

كما شارك الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك بأم القيوين وعدد من أهالي الإمارة في المسيرة البحرية لدى وصولها إلى الإمارة بمصاحبة فرق الموسيقى العسكرية والفنون الشعبية والأطفال بأغانيهم الوطنية .

وأشاد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا برعاية ودعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بهذه المبادرة الكريمة التي استقبلها أهالي أم القيوين بترحيب كبير تعبيرا عن عميق حبهم للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد وعرفانا لأياديه البيضاء على أبناء الإمارات والعالم وبمواقفه ومنجزاته وإنسانيته التي احتوت الجميع بالجود والكرم وبذله المتواصل حتى أصبحت الإمارات العربية المتحدة مضرب الأمثال في كل مكان في العالم كما عبر أهالي الإمارة في الوقت نفسه عن ولائهم لهذا الوطن وقيادته الرشيدة.

وأشار الشيخ أحمد بن سعود إلى أن مبادرة زايد نبع الخير للعالم تعد فرصة رائعة لتعريف الأجيال الجديدة وكافة فئات المجتمع الإماراتي بأهم الرموز الوطنية وبمؤسس دولة الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه عرفانا بدوره وأن الجماهير الكبيرة التي حضرت الفعالية تؤكد أن زايد الخير ما زال في قلوب الجميع بعطائه الذي يمتد رغم رحيله.

كما أشاد الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الاراضي والأملاك والذي صاحب المسيرة البحرية خلال مرورها من أم القيوين بمبادرة "زايد نبع الخير للعالم" بمناسبة ذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد مؤسس الدولة وبالفعاليات والأنشطة التي تنفذها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في جميع أنحاء الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 للدولة.. معبرا عن سروره لما يتحقق في هذه المناسبة من نجاحات مميزة تظهر عمق الولاء والانتماء من أبناء الوطن لبلادهم وقيادتهم الرشيدة .

وأكد الشيخ مروان أن ما شاهده من عمل وفعاليات خلال المسيرة البحرية ضمن الاحتفال باليوم الوطني ال 43 ينم عن عمق اللحمة الوطنية بين الوطن والمواطن ويظهر استيعاب القيمة الحقيقية للوطن .. مثمنا الدور البارز والكبير الذي يقوم به معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في احتفالات اليوم الوطني في كافة مناطق الدولة.

وأوضحت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن المسيرة مرت على ام القيوين متوجهة إلى إمارة عجمان ..لافتة إلى أن الفعاليات في إمارة ام القيوين ضمت عددا كبيرا من الأنشطة حيث بدأت باستقبال المسيرة البحرية على كورنيش أم القيوين ثم انتقل بعد ذلك الجمهور إلى موقع مركز الوزارة في أم القيوين لاستكمال الفعاليات المصاحبة للمسيرة والتي بدأت بعروض للموسيقى العسكرية وفرق الفنون الشعبية وفقرات استعراضية قدمها طلبة المدارس بمنطقة أم القيوين التعليمية على المسرح الخارجي للمركز .

كما ضمت الفعاليات فقرات الشعر والمسابقات الثقافية والوطنية ومعرض لصور زايد الخير إلى جانب القرية التراثية التي تضم معرض الأسر المنتجة والحرف التراثية والأكلات الشعبية .

وحرصت الوزارة على تخصيص ركن كبير لمشاركة الأطفال ضم مرسم حر وورشة القراءة والرسم على الوجه.. كما تم تنظيم جلسة حوارية حول مآثر الشيخ زايد وفقرة العروض المسرحية ثم ندوة حول إنجازات ومسيرة الشيخ زايد .

ودعت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الجمهور في جميع أنحاء الدولة للحضور والمشاركة في هذه الفعاليات الوطنية .. مؤكدة أن الوزارة حرصت على وضع عدد كبير من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "زايد نبع الخير للعالم" ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الـ 43 ليكون بمثابة برنامج وطني شامل من حيث الأسلوب والهوية ويشكل فعالية وطنية ومجتمعية تعزز شعور الفخر والاعتزاز لدى المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الوطنية.

نقلاً عن وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم القيوين تستقبل مسيرة الاتحاد البحرية أم القيوين تستقبل مسيرة الاتحاد البحرية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates