مسلسل سيلا

ضربت صيحة المسلسلات التركية الوطن العربي برمته واجتاحت كل شلشة صغيرة قابعة في المنازل وأصبحت سيرة المسلسلات على لسان كل سيدة في أخبارها اليومية. غالبية المسلسلات تناقش قصة حب بطريقة درامية تكون ضمن قالب مشوق ومع ممثلين مهمين. ومن بين المسلسلات التركية تجدين مسلسل سيلا الذي سنعرفك عنه اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

قصة المسلسل

من ناحية أولى تناول هذا المسلسل عدة مواضيع ومنها حرية المرأة وكيفية تعارضها مع التقاليد الرائجة والأعراف السائدة في المجتمعات الى جانب نشوء الحب بين شخصين في ظل ظروف قاسية والقصة مركبة بطريقة درامية غريبة. ذكر المسلسل أيضاً قضية بيع الفتيات ومشاعر الأخوة وفقدان الآخر الى جانب مشاعر العنف والتسلط. هذا كله يدور في العصور القديمة مظهراً ما احتوته من ظلم بشكل خاص بحق المرأة الفقيرة. أما عن القصة فهي تدور حول فتاة اسمها سيلا تربت في منطقة ماردين ولكن وبعد مرور ثلاث سنوات على ولادتها لم يعد يستطع والدها أن يعيلها فتوجه الى أمها وأخبرها بأن الفتاة توفيت بينما هو قرر أن يبيعها لرجل أعمال غني على أن يعيدها اليه بعد سنوات. أخبر والدا سيلا بالتبني الفتاة بأن والديها الحقيقيين توفيا، ولكن بعد فترة وقع أخوها في حب أخت الآغا وتم اكتشاف الأمر والطريقة الوحيدة بالسماح بزواجهما كان تزويج الآغا بشقيقته فهرع ووالده يبحثان عن سيلا وأعاداها وأجبراها على الزواج بالآغا فأصبحت شبه سجينة تحاول يوميّاً الهرب الى أن وقعت بحبه.

مسلسل الوعد الهندي... قصة رومنسية مشوقة

عن المسلسل

يعرض سيلا منذ العام 2006 وهو من إنتاج شركة آي يابيم وهي الشركة عينها التي أنتجت مسلسل فاطمة الذي نال شهرة ضخمة الى جانب مسلسل العشق الممنوع وإزيل وخليل وميرنا والأوراق المتساقطة.