مؤسسة الدوحة للأفلام

تواصل مؤسسة الدوحة للأفلام، بالاشتراك مع هيئة متاحف قطر، جهودها كي تعكس الشراكات الثقافية السنوية القطرية من خلال العرض السينمائي البرازيلي لمجموعة من الأفلام البرازيلية من تنظيم مؤسسة الدوحة للأفلام خلال يومي 25 و26 من شهر سبتمبر المقبل.
ويشمل برنامج الأفلام البرازيلية القصيرة التي سيتم عرضها خلال الشهر المقبل مجموعة متميزة من الأفلام المُلهمة والتي أخرجها مخرجون شباب لهم مستقبل سينمائي واعد، حيث سيلاحظ الجمهور مدى تنوّع هذه الأفلام المبتكرة وسيتفاعل مع القصص الواقعية والخياليّة الرائعة التي تطرحها.
ويتضمن برنامج الأفلام البرازيلية فيلم "حكاية ولد" من إخراج مارسيلو ماتوس دي أوليفييرا ووالاس نوجويرا، وفيلم "الأخوة ماي"إخراج ثايس فوجي ناجاركوستا، بالإضافة إلى فيلم "سانا" للمخرج ماركوس بيمنتل ركوستا، وفيلم "يد حنونة" للمخرجة جابريلا أمارال آلميدا ركوستا.
 كما تضم قائمة الأفلام البرازيلية التي ستعرضها مؤسسة الدوحة للأفلام في متحف الفن الإسلامي الشهر المقبل فيلم "نوم هادئ" من إخراج جوليانا روجاسركوستا.
يذكر أن هذه المبادرة تجسد الشراكة القطرية - البرازيلية للعام 2014، حيث تقدّم شهرياً عروض أفلام كلاسيكية ومعاصرة استثنائية، تسلّط الضوء على الغنى والتنوّع في التاريخ السينمائي البرازيلي، وهي فرصة للجمهور كي يستمتع بأعمال خالدة لمخرجين معروفين دولياً. يشار إلى أن العروض تجري في آخر أيام الأسبوع من كل شهر في مسرح متحف الفن الإسلامي.