الفنان الاردني علي عبد العزيز

توفيّ في مدينة الحسين الطبية السبت مدينة الحسين الطبية الفنان الاردني علي عبد العزيز صاحب الكثير من الاسهامات المتميزة في الحركة الفنية الاردنية.

اثرى عبد العزيز الدراما الاردنية والعربية بالعديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية العالقة في الذاكرة التي تناقش قضايا وموضوعات اجتماعية ووطنية في اطار من التاريخ والمعاصرة محملة بالملتزمة بالهموم والتطلعات الانسانية لا يخلو البعض منها من المواقف الكوميدية.

قدم الفنان الراحل البالغ من العمر 75 عاما في السنوات الاخيرة والذي عانى من تدهور حالته الصحية جراء مرض القلب، العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية منها مسلسلات: الاخرس ولقلادة الخشبية
القلادة الخشبية، دليلة والزيبق، الهاربة، رجم الغريب، وضحا وابن عجلان، الخنساء، عروة بن الورد، شجرة الدر، رسائل الى العالم، ابو فراس الحمداني، طرفة بن العبد، محاكمة ابن المقفع، المطاريد، هبوب الريح، القرار الصعب، بين نارين، والتراب الاحمر بالإضافة الى المسرحيتين الكوميديتين: يا أنا ياهو ، ما هو الصحيح يا عليوة.

والراحل مواليد العام 1942 عضو في نقابة الفنانين الاردنيين وهو حاصل على العديد من الجوائز ودروع وشهادات التكريم في اكثر من مهرجان لبراعته في تجسيد ادوار متنوعة على الشاشة وخشبة المسرح.