ولي عهد الشارقة يفتتح مؤتمر الاستثمار العقاري ايكرس

افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة اليوم فعاليات " معرض الاستثمار العقاري أيكرس 2016 " والمؤتمر المصاحب له في مركز إكسبو الشارقة .

وبعد قص الشريط التقليدي تجول سموهما والحضور في أروقة الأجنحة المشاركة في المعرض واستمعا الى شرح من العارضين عن مشروعاتهم وخططهم المستقبلية حول أهم الاستثمارات العقارية .

يشارك في المعرض شركات عقارية من دولة الامارات و تركيا وجمهورية مصر العربية وسط الأجواء العقارية المتميزة التي تشهدها دولة الإمارات تحديدا ومنطقة الخليج بشكل عام .

وتأتي إقامة المعرض ليعبر عن الثقة المتزايدة بالعقار وهو الاستثمار الاكثر أمانا من بين جميع الوسائل الاستثمارية المنافسة .

وشهد سموه افتتاح مؤتمر الاستثمار العقاري المصاحب للمعرض وسط حضور عدد من المستثمرين والباحثين عن فرص للاستثمار العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة .

و ألقى سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة كلمة قال فيها " إن تنظيم الغرفة لهذا المعرض جاء ليواكب معطيات التطور الاقتصادي وتنامي الأنشطة العقارية التي تشهدها امارة الشارقة وتجسيدا  لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تعبر بصدق عن آمال وتطلعات أبناء الوطن والمساندة والدعم الكبير من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة " .

وأشار الى أن القطاع العقاري في الدولة ما زال يتمتع بمزايا عديدة جاذبة وهو في طليعة القطاعات التي تحظى باهتمام المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال ورغم المتغيرات في أسعار النفط  فإن القطاع العقاري لا يزال يعمل حتى الآن بكفاءة تؤكد متانة وضعه وامكاناته خصوصا أن الدولة عملت على توفير وتهيئة فرص النجاح امام المستثمرين في جميع القطاعات.

و ألقى سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري كلمة قال فيها "إن مؤتمر ومعرض الاستثمار العقاري إيكرس هو منصة جديدة وفرصة مثلى لمناقشة التطورات العقارية بالمنطقة وتبادل وجهات النظر بشأنها في ظل المتغيرات والمستجدات الاقتصادية الراهنة ".

و أشار إلى أن المؤتمر يكتسب أهمية كبرى لما يحمله من محاور متنوعة ستترجم إلى جلسات ثرية وتفاعلية وأوراق عمل رصينة يطرحها علينا نخبة من رؤساء ومدراء عموم أهم الهيئات والدوائر والشركات الفاعلة في القطاع العقاري .

وحول أجندة المؤتمر قال مدير عام دائرة التسجيل العقاري إنه إذا ألقينا نظرة على أجندة المؤتمر نجد أنفسنا أمام حزمة محاور تم اختيارها بعناية ودراية تامتين وكل محور منها يستحق أن يخصص له مؤتمر مستقل نظرا لأهميته الكبيرة وأثره الجوهري في تطوير هذا القطاع هذه المحاور هي محور الفرص الاستثمارية والمشاريع التطويرية العقارية المستقبلية بإمارة الشارقة ومحور دور الحكومة في تطوير القطاع العقاري ومحور دور القطاع المصرفي وشركات التطوير العقاري في الاستثمار بإمارة الشارقة ومحور التشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للسوق العقاري بإمارة الشارقة .

و أكد سعيد غانم السويدي رئيس لجنة العقارات في غرفة الشارقة رئيس اللجنة المنظمة للمعرض خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار العقاري أن معرض ومؤتمر الاستثمار العقاري ايكرس الذي انطلق في مركز اكسبو الشارقة يعد تجمعا متميزا لجميع الأطراف العاملة في القطاع العقاري من ممولين ومطورين وحلقة وصل بينهم وبين المستثمرين والشركات والأشخاص الراغبين في الاستفادة من المشاريع التي ستطرحها الشركات العارضة والمزايا والعروض التي ستقدمها المؤسسات المالية للتمويل .. لافتا الى الاهتمام الكبير بهذا المعرض منذ انطلاق دورته الأولى .

و لفت إلى أن المعرض يشهد هذا العام تنوعا من حيث أساليب العرض وكمية ونوعية المعروض .. مشيدا بالشركات المشاركة التي أبدت استعدادا جيدا للمشاركة و دعم غرفة الشارقة والعارضين والرعاة وثمن جهود العاملين بمركز إكسبو الشارقة الذين أسهموا بشكل كبير في ظهور المعرض بهذا المظهر الرائع مما يؤكد مكانة المركز وريادته في مجال صناعة المعارض على مستوى المنطقة .

وتخلل حفل افتتاح مؤتمر الاستثمار العقاري عرض فيلم حول امارة الشارقة وأهم الجوانب الحياتية والقطاعات التي تركز عليها الامارة من ثقافة فنون وسياحة وغيرها .

و كرم سمو ولي عهد الشارقة الجهات الراعية والداعمة لمعرض الاستثمار العقاري ايكرس 2016 والمؤتمر المصاحب له .

و يعد " معرض ايكرس " الأول من نوعه في إمارة الشارقة المتخصص بقطاع العقارات وحققت الدورتان السابقتان نجاحا كبيرا وهو الأمر ذاته الذي يتوقعه المنظمون للدورة الحالية ويعتبر فرصة سانحة للعارضين للكشف عن مشاريعهم العقارية الجديدة والترويج لمشاريعهم القائمة وستكشف بعض الشركات عن مشاريع تطويرية فيما تقدم شركات التمويل والمؤسسات المالية خدماتها لشريحة واسعة من المستثمرين والجمهور ممن يتطلعون لشراء وحدات سكنية وتجارية خلال المعرض الذي تستمر فعالياته اربعة أيام .

وينظم معرض ومؤتمر الاستثمار العقاري من قبل غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بلجنة القطاع العقاري بالغرفة بالتعاون مع رؤية الامارات لتنظيم المعارض وبشراكة استراتيجية مع دائرة التسجيل العقاري بإمارة الشارقة .

حضر حفل الافتتاح الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الالكترونية والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي وسعادة العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومديري وأصحاب الشركات العقارية والاستثمارية ورجال الاعمال من الامارات ودول مجلس التعاون والدول العربية وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة .