دائرة الأراضي والأملاك في دبي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن التصرفات العقارية وحركة النشاط الاستثماري في الإمارة للربع الأول من العام الجاري.

وظهر في التقرير الصادر عن إدارة البحوث والدراسات العقارية في الآونة الأخيرة أن إجمالي التصرفات وصل إلى 64 مليار درهم تحققت من خلال 603 .11 إجراء، ووصل حجم الاستثمارات إلى 24 مليار درهم من خلال 8650 مشترياً .

وبيّن التقرير أن حجم التصرفات سجل نموا بنسبة 5% تعادل قيمتها ثلاثة مليارات درهم . وتدل الزيادة على أن القطاع العقاري في إمارة دبي، بات يميل إلى النمو المستدام، خصوصًا أن عدد المبايعات وصل إلى قرابة 8 آلاف إجراء قيمتها تزيد على 24 مليارا، في حين وصل حجم الرهون إلى أكثر من 37 مليارا بعد تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف إجراء . واقتصر عدد التصرفات الأخرى على 546 عملية بقيمة زادت على الملياري درهم بقليل .

ولفت مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن إلى حرص الدائرة على إصدار النتائج الفصلية للتصرفات العقارية التي يتم تسجيلها في دبي، انطلاقاً من مبدأ الشفافية لمساعدة المستثمرين والمتعاملين عموما على اتخاذ القرارات على أسس قوية . وتدل الأرقام في هذا التقرير على الثقة الراسخة تجاه السوق العقاري الذي يستعد لقفزات نوعية خلال السنوات القليلة المقبلة لاستقبال معرض "إكسبو 2020" لتكون القطاعات كلها على أتم جاهزية".