دائرة الأراضي والأملاك

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو 286 مليون درهم منها 183 مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي 103 ملايين درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن الدائرة سجلت اليوم 107 مبايعات منها 67 لأراض بقيمة 128 مليون درهم و40 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 55 مليون درهم.

وتقدمت "ند الشبا الأولى" باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها سبع مبايعات بقيمة 32 مليون درهم فمنطقة "وادي الصفا 2" بتسجيلها ثلاث مبايعات قيمتها 15 مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ 15 مليون درهم في منطقة "البرشاء جنوب الرابعة" تلتها مبايعة بقيمة 14 مليون درهم في منطقة "راس الخور الصناعية الاولى".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة أربعة ملايين درهم في منطقة "مجمع دبي للاستثمار الاول" تلتها مبايعة بمبلغ ثلاثة ملايين درهم في منطقة "نخلة جميرا" .

وتصدرت "مرسى دبي" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات بتسجيلها تسع مبايعات بقيمة 12 مليون درهم تلتها منطقة "ورسان الأولى" بتسجيلها خمس مبايعات بقيمة مليوني درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة 103 ملايين درهم منها تسع لأراض بمبلغ 73 مليون درهم و18 رهنا لشقق وفيلات بقيمة 30 مليون درهم كان أهمها في منطقة "المرقبات" بقيمة 27 مليون درهم وأخرى في منطقة "الحمرية" بقيمة 17 مليون درهم.