بلدية مدينة أبوظبي

كشف  المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة مصبح مبارك المرر عن توجه لخصخصة عمليات توزيع السلع الاستهلاكية المدعومة، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى ستشمل اعتماد 10 مراكز جديدة بالتعاون مع إحدى شركات البيع بالتجزئة الخاصة.

وأشار المرر في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام أمس الاحد ، إلى إصدار البلدية ما يقارب 20 ألف رخصة بناء في جميع الاستخدامات خلال العام الماضي، منها 2,967 رخصة مبان تجارية، 9,574 رخصة مبان سكنية، وتحويل البلدية لـ 13 خدمة رئيسة في مجال تراخيص البناء إلى النظام الإلكتروني، وتفرع 84 خدمة فرعية من تلك الخدمات الإلكترونية.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية تتضمن 6 خدمات للأفراد تتضمن بيع السلع المدعومة، شهادة أملاك، شهادة بحث، سند ملكية، ومخطط أرض، ، وعمليات دفع المخالفات. وشدد على اهتمام البلدية بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، حيث توليهم عناية خاصة، وذلك عبر تقديم خدمة السيارة المتنقلة، مشيرا إلى أن هناك خطة لفتح نافذة (كاونتر) خاص لهذه الفئة حيث إن الموظف الشامل مدرب على التعامل مع ذوي الاحتياجات العامة وكبار السن.

ولفت المرر إلى قرب افتتاح مركز بوابة الشرق خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدا أن المركز سيضاف إلى 9 مراكز تقدم خدمات مباشرة للعملاء في مختلف مناطق مدينة أبوظبي، وتركز بلدية مدينة أبوظبي على إيلاء العملاء أهمية، مشيرا إلى إجمالي عدد الخدمات المقدمة من خلال مراكز البلدية بلغ 102 خدمة.
عقود الإيجار أكدت بلدية مدينة أبوظبي عن حصيلة العقود الإيجارية الموثقة خلال العام الماضي 2014 بلغت أكثر من 22.504 عقارا منها 6.681 بناية، و10.31 فيلا، و5.792 مجمعا سكنيا، و5,792 مجمع فلل، في حين بلغ إجمالي عدد عقود الإيجار الموثقة عبر النظام 109,895 عقود.