حي "الرقايب 2" السكني

كشف المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية، في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أنه تم الانتهاء من تخصيص الوحدات السكنية لمشروع حي "الرقايب 2" السكني في إمارة عجمان، عبر نظام "أحياء زايد" ، الحي الذي يضم 306 مساكن، تم بناؤها على مساحة تقدر ب502 ألف متر مربع، وبكلفة 350 مليون درهم.


وأكد المنصوري أنه من المقرر تسليم تلك الوحدات السكنية للمواطنين خلال الربع الثاني من العام المقبل 2018، بالتنسيق مع حكومة عجمان، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 97%، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال الربع الأول من 2018. وأوضح المنصوري أن العمل جارٍ

لاستكمال البنية التحتية للمشروع؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز في الطرق الداخلية في حي الرقايب 50% بتكلفة 13 مليون درهم، ومن المقرر إنجازها خلال الربع الأول من العام المقبل 2018، كما تشمل الأعمال بالمشروع تمديد شبكات الصرف الصحي بالتنسيق مع حكومة عجمان، فضلًا عن تمديدات الوصلات لشبكات الكهرباء والماء، بالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.


ولفت المنصوري إلى أن هناك تنسيقًا مع الهيئة على سرعة إنجاز معاملات المستفيدين من المشروع ، متابعًا "حي الرقايب يعد المشروع الأول للبرنامج، الذي سيطبق فيه إنشاء ساحات خضراء اجتماعية، ضمن تخطيط الوحدات السكنية، بهدف زيادة التفاعل الاجتماعي بين العائلات المواطنة التي ستقطنه مستقبلًا".