مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

دشنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان المسكن المزود بجهاز الإنذار المبكر من الحريق /24إكس 7/ لمشروع انشاء / 1240/ مسكن بمنطقة البرشاء جنوب الأولى وتحديدا بالمنطقة الثالثة من المشروع التابع للمؤسسة وذلك وتنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بالإدارة العامة للدفاع المدني.

حضر التدشين كل من سعادة العقيد سالم خليفة المقرب مساعد المدير العام لشؤون الموارد والخدمات المساندة بالإدارة العامة للدفاع المدني والمهندس عبد الله أحمد الشحي مدير إدارة المشاريع الهندسية بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

وتعتبر أجهزة الإنذار المبكر من الحريق/24إكس 7/ من الأنظمة الذكية التي تربط المساكن بمراكز التحكم والسيطرة في الدفاع المدني بحيث يمكن لقاطني المساكن من تنبيه الدفاع المدني في حال حدوث حريق أو أي حادث متعلق بالسلامة في مساكنهم بمجرد ضغط زر التنبيه حيث يظهر عرض تفصيلي للموقع والمعلومات الخاصة عن المسكن المدخلة مسبقا الى النظام على شاشة الحاسب الآلي في مركز التحكم والسيطرة وتكون مركبات الطوارئ متأهبة للتدخل في الوقت المناسب.

وأفاد المهندس برهان عبد الرحمن الحباي مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي أن المؤسسة قدمت هذه الخدمة ل/31/ مسكن منحة منجز في المنطقة الثالثة من المشروع المذكور على نفقتها وبشكل مجاني للمستفيدين من هذه المساكن.

وأضاف أن المؤسسة تعتزم الاستمرار في التركيب في مناطق مشروع البرشاء الجاري تنفيذها حاليا أرقام /4 و5 و6/وكذلك في مشاريع المؤسسة المستقبلية وذلك حرصا من المؤسسة على تطبيق أعلى معايير السلامة في هذه المساكن.

وأعرب سعادة العقيد المقرب عن شكره وتقديره لاهتمام المؤسسة وحرصها على المبادرة في تركيب جهاز الإنذار المبكر في مساكنها وفي مشاريعها المستقبلية..متمنيا أن يتم تطبيق تركيب الجهاز المذكور على أوسع نطاق للحد من مخاطر الحرائق وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.