الإيجارات السكنية في رأس الخيمة

ارتفعت أسعار الإيجارات السكنية في رأس الخيمة خلال النصف الأول من العام الحالي بمعدلات تتراوح بين 5 و10%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعاً بزيادة كبيرة في الطلب على المعروض، حسب مسؤولين عقاريين في الإمارة.

وأرجع هؤلاء زيادة الطلب إلى توافد عدد كبير من الأسر والعائلات للسكن داخل الإمارة، لاسيما مع زيادة عدد المدارس والجامعات في رأس الخيمة، موضحين أن على رغم حل جميع المشاكل المتعلقة بالكهرباء في الإمارة خلال العامين الماضيين، ومن ثم دخول العديد من البنايات الحديثة السوق العقاري، فإن تلك البنايات لم تكن كافية لتغطية الطلب المتزايد على العقارات في الإمارة.

وأشاروا إلى توجه بعض الملاك لرفع أسعار الإيجارات بنسب وصلت لأكثر من 15% أحياناً، خاصة في البنايات القريبة من المصالح الحكومية في مناطق الكورنيش والنخيل والبريرات ورأس الخيمة ودهان.

كما ارتفعت إيجارات الاستوديو لتتراوح بين 23 و28 ألفاً ببعض الأبراج الحديثة، فيما يتراوح إيجار الغرفتين وصالة بمنطقة الكورنيش بين 30 و40 ألفاً وثلاث غرف بين 50 و70 ألفاً، حيث تختلف الأسعار حسب الموقع والمواصفات.

ويتراوح سعر إيجار الشقة المؤلفة من غرفة وصالة في مناطق المعيريض والجولان وجلفار ين 18 و20 ألف درهم، وفي كورنيش القواسم بين 20 و28 ألف.