المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية

 سجل المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي أول ارتفاع أسبوعي له بعد 7 أسابيع من الهبوط المتواصل وأنهى المؤشر موجة هبوطه بعد أن لقي دعما من الشركات القيادية التي استأنفت صعودها ليبدأ المستثمرون تداولات ابريل بروح معنوية مرتفعة.

أغلق المؤشر الرئيسي بنهاية تداولات الأسبوع الماضي عند 6268 نقطة مرتفعا 155 نقطة أي بنسبة 2.5 بالمائة وارتفعت أيضا جميع المؤشرات القطاعية يتقدمها مؤشر القطاع المالي الذي ارتفع 243 نقطة أي بنسبة 3.2 بالمائة وارتفع مؤشر قطاع الصناعة بـ 105 نقاط ومؤشر قطاع الخدمات حوالي 50 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 7 نقاط. واستفادت السوق من موجة إقبال المستثمرين المحليين الذين استحوذوا على نحو 84 بالمائة من إجمالي قيمة الشراء.

وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن سوق مسقط للأوراق المالية ارتفاع مشتريات المستثمرين المحليين الأفراد الذين استحوذت مشترياتهم على نحو 46 بالمائة من إجمالي تداولات السوق واستطاعت المشتريات المحلية امتصاص فائض البيع الخليجي والأجنبي. وبلغ إجمالي حجم التداول الذي شهدته السوق الأسبوع الماضي 27.8 مليون ريال عماني مقابل 30 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه.