أبو ظبي للأوراق المالية

أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية اليوم بدأ حملته الترويجية في دول آسيا بهدف التواصل مع المستثمرين الجدد والمديرين الماليين ومديري الأصول وشركات إدارة الاستثمارات..لمناقشة فرص التعاون المشتركة وتوضيح مدى التطور الذي يشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية للمستثمرين والشركات الأجنبية.

ويقود سوق أبوظبي مجموعة من كبرى شركاته المدرجة للقاء بمستثمرين من سنغافورة و هونج كونج في الثالث و الخامس من شهر نوفمبر الحالي على التوالي فيما سبق هذه الجولة الآسيوية جولات ناجحة نفذها السوق في كل من مدينتي نيويورك و لندن في وقت سابق هذا العام.

و يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى الترويج لخدماته وشركاته المدرجة على المستوى العالمي واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في الشركات المدرجة في السوق بما يحقق زيادة في أحجام التداول وتطويرالأدوات الاستثمارية التي تقدمها السوق.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن سوق أبوظبي يتمتع بميزات عدة تشكل عوامل جذب للمستثمرين حيث يعد أحد رواد الأسواق العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية .. مشيرا الى أن هذه الجولة تهدف لتسليط الضوء على النجاحات التي يحققها الاقتصاد الوطني فضلا عن الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق كما أنها تأتي بعد تفعيل قرار رفع تصنيف السوق إلى مصاف الأسواق الناشئة في مؤشر " مورغان ستانلي و ستاندر آند بورز داو جونز " مؤخرا حيث أن سوق أبوظبي تم تصنيفه في مصاف الأسواق الناشئة عام 2010 من قبل مؤشر " فوتسي " و عام 2011 من قبل مؤشري " راسل انفاستمانت و ستاندر آند بورز " .. ليؤكدوا بذلك ريادة سوق أبوظبي للأوراق المالية ويكون محط أنظار المستثمرين العالميين.

وأضاف البلوشي أن الشركات المشاركة في الحملة هي جهات رائدة ونماذج متميزة من الشركات القوية والناجحة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية .. مؤكدا حرص السوق على المساهمة في إبراز النجاحات التي حققتها الشركات المساهمة والعاملة ضمن اقتصاد دأب على تحقيق نسبة نمو تفوق نظيراته الإقليمية في وقت حافظت فيه تلك الشركات على نسب نمو متميزة على صعيد الربحية فضلا عن تمتعها بقدر مرتفع من التطور التقني والتنظيمي الذي يسهل مهمة تدفق رؤوس الأموال للدولة على صعيد عام و إمارة أبوظبي على صعيد خاص.

يذكر أن عدد المؤسسات المالية الأجنبية المسجلة في سوق أبوظبي تضاعف من / 381 / في نهاية عام 2013 ليصل / 791 / مؤسسة أجنبية في نهاية شهر سبتمبر عام 2014 .. فيما تضم قائمة الشركات المشاركة في جولة السوق الترويجية بنك أبوظبي الوطني والدار العقارية ودانة غاز وبنك الخليج الأول و مجموعة أغذية وشركة رأس الخيمة العقارية.