البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات اليوم/الأحد/مستهل تعاملات الأسبوع ارتفاعات طفيفة،مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، فيما تواصلت عمليات البيع من قبل المؤسسات وصناديق الإستثمار والأفراد المصريين. 

وربح راسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3ر3 مليار جنيه لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 3ر497 مليار جنيه،وسط تعاملات بلغت نحو مليار جنيه.
وارتفع المؤشرالرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/ بنسبة 06ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 16ر8745 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 27ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 15ر560 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى اضاف نحو 07ر0 فى المائة إلى قيمته ليصل إلى مستوى 84ر1072 نقطة. 

وقال وسطاء بالبورصة إن أداء السوق اتسم اليوم بالهدوء والميل إلى الحركة العرضية،صاحبها موجة نشاط انتقائي على بعض الأسهم وعمليات جني أرباح على أسهم آخرى،فى إطار عمليات إعادة الهيكلة للمحافظ المالية،وتسويات المراكز المالية مع قرب نهاية العام. 
من جانبه... قال حازم الحويطي خبير أسواق المال إن هدوء تحركات المؤشرات فى الأيام الأخيرة من العام تعتبر طبيعية، مع اتجاه المستثمرين لتسوية مراكزهم المالية،متوقعا حدوث طفرات سعرية قوية مع بداية العام الجديد وإنتهاء عطلات راس السنة وعيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف.