الأسواق والمراكز التموينية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة


تشهد الأسواق والمراكز التموينية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة تزايداً وحركة تجارية لشراء السلع الغذائية والتموينية مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.
كما تشهد تلك المراكز توافد المتسوقين لشراء السلع المعروضة بتلك المحلات وذلك لتأمين حاجياتهم الغذائية خلال الشهر المبارك.
والتقى مندوب "وكالة الأنباء السعودية" ببعض المتسوقين في تلك المراكز التجارية والغذائية الذين أكدوا توفر السلع والمعروضات التي يحتاجونها بكميات كبيرة خصوصاً التي يكثر استهلاكها خلال شهر رمضان الكريم مع اعتدال في معظم أسعارها.
وقال صاحب أحد المراكز التجارية بالعاصمة المقدسة إن المركز قام بتأمين جميع المواد الغذائية والسلع التموينية التي يحتاجها المتسوقون خلال الشهر الكريم بوقت كافٍ, مبيناً كثرة ارتيادهم للمراكز التجارية بكثافة عالية، ويقوم المركز التجاري بتنظيم تلك السلع كي يسهل على المتسوقين شراء ما يحتاجونه.
من جهته أوضح أحد العاملين في تلك المراكز التجارية أن هذه الأيام تشهد ذروة كبيرة وعالية في الشراء حتى الأيام الأولى من الشهر المبارك ثم تعود حالة البيع إلى الركود حيث ترتفع مستلزمات أخرى في تلك المراكز كالملابس والحلويات وبعض الكماليات التي تحرص على شرائها الأسرة وذلك مع قرب عيد الفطر المبارك.
بدوره قال المواطن يوسف الغامدي أحد المتسوقين إن أسعار السلع بشكل عام جيدة إلى حد ما، مشيراً إلى توفرها بكميات مناسبة مقارنة بالأشهر الماضية حيث يكثر التسوق خلال هذا الشهر المبارك، وأنه لم يلحظ ارتفاعاً في الأسعار خصوصاً المواد الغذائية والتموينية،فيما أوضح المواطن محمد العتيبي أنه يقوم بشراء كل ما يحتاجه من مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك قبل حلوله بوقت كافٍ تفادياً للزحام المتوقع في تلك الأسواق والمراكز التجارية عند دخول الشهر المبارك، مبيناً أن هناك أصنافاً يكثر الطلب عليها وذلك لارتباطها بالعادات والأكلات الرمضانية الشهيرة.
من جانبه شدد المواطن ناصر اليوسف على عدم الإكثار من شراء السلع والمواد الغذائية بكميات كبيرة والحرص على شراء ما يحتاجه المتسوق من مواد غذائية متنوعة.