شركة "إعمار مصر للتنمية

أعلنت شركة "إعمار مصر للتنمية" ـ ومقرها القاهرة والمملوكة بالكامل من شركة "إعمار العقارية" ومقرها دبي اليوم أنها تتوقع حاليا الحصول على موافقة البورصة المصرية على قيد وإدراج أسهم الزيادة والموافقة على بدء التداول في الثاني من الشهر المقبل .

وقالت إعمار مصر للتنمية في بيان صحافي صدر عنها في القاهرة ووزع في دبي إنه وفقا لهذا فإنها تتوقع ايضا بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية يوم الأحد الموافق الخامس من الشهر المقبل أو في حدود هذا التاريخ.

وتعد شركة "إعمار مصر" إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في مصر وقد حققت صافي مبيعات تراكمية بلغت / 23.9 / مليار جنيه منذ انشائها عام 2005 حتى نهاية مارس الماضي .

وبلغت إيرادات الشركة في العام الماضي حوالي / 2.6 / مليار جنيه بنسبة نمو / 119 / في المائة على أساس سنوي وبهامش ربح اجمالي بلغ / 29.8 / في المائة.

وتصل مساحة الأراضي المملوكة لشركة "إعمار مصر" إلى نحو / 15.4 / مليون متر مربع موزعة على أربعة مواقع متميزة استراتيجيا في شرق وغرب ووسط القاهرة وكذلك الساحل الشمالي لمصر.

وكانت شركة إعمار العقارية قد أعلنت في بيان صحافي لها صدر عنها في 20 من الشهر الماضي أنها تعتزم طرح أسهم شركة إعمار مصر للتنمية "إعمار مصر" للاكتتاب العام وتقديم طلب لقبول إدراج وتداول هذه الأسهم بالبورصة المصرية.

وأشارت إلى أن هذا الطرح يشمل طرحا عاما للمستثمرين الأفراد والأشخاص الاعتبارية وطرحا خاصا للمستثمرين من المؤسسات في عدد من الدول من ضمنها جمهورية مصر العربية .. وأوضحت أن "إعمار مصر" تخطط لاستغلال صافي حصيلة الطرح والموارد المالية الحالية بشكل أساس في المضي قدما في تشييد وبناء الجزء المخصص من ضمن مشاريعها الحالية للمشروعات التجارية من مولات تجارية ومباني إدارية وفنادق .

ونوهت "إعمار" بأن مشروع "إعمار سكوير" يأتي في المقام الأول من هذه المشاريع الذي يمثل جزء من مشروع "أب تاون كايرو" والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع "مراسي" ومنطقة وسط المدينة "داون تاون" ضمن مشروع "ميفيدا" الذي يضم مساحات تجارية ومباني إدارية .

وأضافت أن "إعمار مصر" تنوي كذلك استغلال جزء من صافي حصيلة الطرح لتمويل نفقات وتكاليف مرحلة ما قبل إطلاق عملية تطوير مشروع بوابة القاهرة "كايرو جيت" وكذلك تمويل زيادة الأراضي المملوكة لها عبر شراء قطع أراضي منتقاه تطابق معايير الاستثمار للشركة .

ولفتت "إعمار العقارية" إلى أنها سوف تحتفظ بكامل أسهمها في "إعمار مصر" التي من المتوقع أن تمثل ما يقارب نسبته من / 87 / في المائة كحد أدنى من إجمالي رأس مال "إعمار مصر" بعد عملية الطرح.